الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس الإيراني: الولايات المتحدة شريك في الحرب على غزة

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

دعا الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم السبت، إلى قطع العلاقات السياسية والاقتصادية مع الكيان الصهيوني، خاصة على صعيد الطاقة.

وأضاف "رئيسي"، في كلمته أمام القمة العربية الإسلامية غير العادية، المنعقدة بالرياض، أن قطاع غزة يشهد أسوأ الجرائم في التاريخ، ولابد من اتخاذ قرارات حاسمة ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد أن التظاهرات المليونية المؤيدة للقضية الفلسطينية في عواصم العالم تؤكد إدانة الجرائم الإسرائيلية.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة شريك رئيسي في الحرب على قطاع غزة من خلال الدعم المطلق لإسرائيل، مطالبًا بمعاقبة القادة الأمريكيين والإسرائيليين كمجرمي حرب، والعمل على إعادة إعمار غزة، مضيفًا أن استخدام القنابل الدولية المحظورة وقتل الآلاف من النساء والأطفال الأبرياء كلها جرائم لا يمكن القبول بها، ولا بد من محاسبة الكيان الصهيوني على التهديد بها.

وأوضح أن إسرائيل "ابن غير شرعي" لأمريكا التي تفضل الكيان الصهيوني على حياة آلاف المظلومين والمسلوبة حقوقهم في قطاع غزة، ولابد من معاقبة إسرائيل في المنظمات الدولية على جرائمها، وكذلك محاسبة أمريكا التي قامت بجرائم عديدة في بلدان العالم الإسلامي.

وأضاف رئيسي: "من شأن منظمة التعاون الإسلامي أداء دور صحيح يجسد معاني الوحدة والانسجام"، معربًا عن شكره للسعودية على استضافتها القمة، وتابع: "كل مشكلاتنا تحل بالوحدة، ونريد أن نتخذ قرارًا تاريخيًا وحاسمًا بشأن ما يحدث في الأراضي الفلسطينية".