الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ولي العهد السعودي: نطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة

  • مشاركة :
post-title
الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، إن الاحتلال يشنّ حربًا واسعة على قطاع غزة، نتج عنها استشهاد آلاف الأشخاص، ودُمرت فيها المستشفيات والبنية التحتية، مضيفًا أن المملكة بذلت جهودًا حثيثة منذ بداية الأحداث لحماية المدنيين في قطاع غزة، واستمرت بالتشاور والتنسيق مع أشقائها في الدول الفاعلة بالمجتمع الدولي بشأن وقف الحرب.

وجدد "بن سلمان"، في كلمته أمام القمة العربية الإسلامية الطارئة، المنعقدة بالرياض، المطالبة بالوقف الفوري لإطلاق النار ووضع حد للانتهاكات الإسرائيلية، وتوفير الممرات الإنسانية والإفراج عن الرهائن وحفظ الأرواح.

وأكد أن المملكة تؤكد رفضها القاطع لاستمرار قصف قطاع غزة، ورفضها الكامل لاستهداف المدنيين، ورفضها القاطع للاحتلال والتهجير القسري، كما تحمل الاحتلال جرائم قتل الفلسطينيين، مطالبًا بإنهاء الاحتلال والحصار والاستيطان وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة، لدوام استقرار المنطقة.

وشدد على أن ما يحدث في غزة يؤكد فشل مجلس الأمن والمجتمع الدولي في مواجهة خرق القانون الدولي، ويبرهن على ازدواجية المعايير، ما يهدد استقرار الأمن العالمي، موضحًا أن ذلك يتطلب جهدًا جماعيًا لمواجهة هذا الوضع المؤسف وفك الحصار بإدخال المساعدات الإنسانية.

وأشار إلى إن انعقاد القمة العربية الإسلامية الطارئة، يأتي في ظروف استثنائية ومؤلمة، مؤكدًا رفضه القاطع للحرب التي يتعرض لها الأشقاء في فلسطين، وراح ضحيتها الآلاف من المدنيين العزل والنساء والأطفال والشيوخ.

وفى وقت سابق، انطلقت أعمال القمة العربية الإسلامية المُشتركة غير العادية، المنعقدة بمدينة الرياض، منذ قليل، حيث حرص قادة الدول المشاركين فى القمة على التقط صورة تذكارية، قبيل انطلاقها.