الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تحويل قصة حياة إيلون ماسك إلى فيلم سينمائي

  • مشاركة :
post-title
إيلون ماسك

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

جذبت السيرة الذاتية للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، اهتمام صانعي السينما، ليتم تحويل قصة حياة أحد أقطاب التكنولوجيا البارزين إلى فيلم سينمائي، يتولى إخراجه دارين أرنوفسكي.

ويعتمد الفيلم على السيرة الذاتية التي أصدرها المؤلف والتر إيزاكسون عن مالك منصة إكس، والتي نُشرت في سبتمبر الماضي، لتكون بمثابة الأساس لسيناريو الفيلم المقبل، حسبما ذكرت صحيفة "فارايتي".

وقالت مصادر إنه كانت هناك منافسة شديدة لاختيار إصدار إيزاكسون من قبل عدد من الاستوديوهات وصانعي الأفلام على حدٍ سواء، لكن فازت بالفيلم شركة A24 صاحبة فيلم Everything Everywhere All At Once الفائز بـ7 جوائز أوسكار عام 2023.

المخرج دارين أرنوفسكي

يُعرف دارين أرنوفسكي، الذي أخرج مؤخراً فيلم The Whale ونافس على جائزة الأوسكار العام الماضي، بأسلوبه السريالي في صناعة الأفلام، والذي غالبًا ما يتضمن عناصر نفسية، وتشمل إنجازاته السينمائية السابقة أفلام Requiem for a Dream (2000)، Black Swan (2010) و Mother! (2017).

أما "ماسك" فقد اهتمت وسائل الإعلام باسمه أول مرة عندما أسس شركة Space X، وهي شركة لتصنيع المركبات الفضائية، في عام 2002، وكان أيضًا من أوائل المستثمرين في إحدى شركات السيارات، حتى أصبح رئيس مجلس إدارتها ثم ترك المنصب، ليشتري منصة تويتر مقابل 44 مليار دولار، وغير علامتها التجارية إلى X بالفترة الأخيرة.

منذ الاستحواذ على منصة التواصل الاجتماعي، أجرى ماسك العديد من التغييرات التي أدت إلى رد فعل عنيف، بما في ذلك تسريح عدد كبير من موظفي الشركة، فرض رسوم على المستخدمين مقابل التحقق وإزالة العناوين من الروابط المشتركة على الموقع، أما عن ثروته فقد بلغت – حسب تقدير بلومبرج وفوربس- أكثر من 200 مليار دولار بدءًا من أكتوبر.