الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

طموح نابليون ومأساة جاكسون.. أفلام سير ذاتية مرتقبة في دور العرض العالمية

  • مشاركة :
post-title
خواكين فينيكس في دور نابليون بونابرت

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

مع وصول قصة عالم الفيزياء روبرت أوبنهايمر إلى دور السينما، من خلال رائعة كريستوفر نولان Oppenheimer بطولة كيليان مورفي، لتعرض جانبًا من دور العالم الشهير في تطوير القنبلة الذرية، تحضر إنتاجات السير الذاتية لمشاهير ومؤثرين بالسينما العالمية في الفترة المقبلة، إذ يجهز العديد من المبدعين لأفلام عن شخصيات تاريخية وفنية ويتصدى لإخراجها وبطولتها أسماء بارزة في عالم الصناعة.

يتطلع عشاق السينما بلا شك إلى الحدث الكبير التالي في عام 2023 على الشاشة الكبيرة، إذ يتصدى المخرج ريدلي سكوت لقصة ملحمية عن الحرب وطموح لا حدود له ورومانسية محكوم عليها بالفشل تصور حياة الجنرال الفرنسي نابليون بونابرت أول امبراطور لفرنسا عام 1804.

كيليان مورفي في دور اوبنهايمر

خواكين فينيكس بدور نابليون

يجسد دور نابليون بونابرت الممثل المخضرم خواكين فينيكس، صاحب الـ48 عامًا في الفيلم المعنون بـ Napoleon والمقرر طرحه نوفمبر المقبل، وكشف المقطع الدعائي للعمل عن مشاهد معارك متقلبة ومليئة بالحركة، ويستند نابليون إلى القصة الحقيقية لنابليون بونابرت ويركز بشكل أساسي على صعود الزعيم الفرنسي إلى السلطة بالإضافة إلى علاقته العاصفة مع الإمبراطورة جوزفين.

فيلم Bob Marley: One Love

بوب مارلي مرة أخرى

ورغم أن قصة حياة المغني الراحل الشهير بوب مارلي ذهبت إلى قاعات السينما عدة مرات بأفلام منها "مارلي" عام 2012، تستقبل دور السينما في العام المقبل فيلم جديد عن حياة أسطورة الغناء تحمل اسم Bob Marley: One Love، إخراج رينالدو ماركوس جرين صاحب فيلم King Richard الذي يستعرض دور ريتشارد ويليامز والد نجمتي لعبة التنس فينيس وسيرينا ويليامز في نجوميتهما.

يجسد دور بوب مارلي في الفيلم المرتقب كينجسلي بن أدير، ويشارك في بطولة الفيلم لاشانا لينش، جيمس نورتون، مايكل جاندولفيني.

مايكل جاكسون

مايكل جاكسون

أيضًا ما زالت حياة ملك البوب مايكل جاكسون، مثار اهتمام صناع السينما، وهذه المرة يجسد دوره ابن شقيقه جعفر جاكسون البالغ من العمر 26 عامًا، في فيلم سيرة ذاتية يحمل اسم Michael، ويستعرض قصة نجم الغناء منذ عمر 5 سنوات، وأوقات الإساءة له من قبل والده جو جاكسون، مرورًا بنجاحه وأغنيته الشهيرة Thriller، حتى وفاته المأساوية وغير المتوقعة في 25 يونيو 2009.

ورغم أن الأنباء عن التحضير للفيلم الوثائقي "مايكل" خرجت مطلع العام الجاري، لكن لم تظهر أي تطورات أخرى للعمل يخرجه أنطوان فوكوا، ويعد ثاني فيلم من إخراجه بعد فيلمه The Equalizer 3 المقرر طرحه سبتمبر الجاري.

فيلم DREAMIN' WILD

دوني وجو إيمرسون

وتحمس بيل بوهلاد أحد منتجي الفيلم الشهير 12 Years a Slave لتصوير قصة حياة الثنائي الموسيقي الأمريكي الشهير دوني وجو إيمرسون في شريط سينمائي من إخراجه، يحمل عنوان DREAMIN' WILD، رغم أنه لم يذهب إلى مقعد المخرج سوى مرتين فقط في حياته كانت أخرها عام 2012 بفيلم Love & Mercy.

دوني وجو إيمرسون ثنائي موسيقي أمريكي، كان عملهما في أواخر السبعينيات غير معروف إلى حد كبير، حتى أعاد اكتشافه جيل جديد من المعجبين في القرن الحادي والعشرين، ويستعرض الفيلم كيف أنفق الثنائي الموسيقي دوني وجو إيمرسون كل ما لديهما لإنتاج رقم قياسي في السبعينيات.

فيلم A Compassionate Spy

القنبلة الذرية

ولا تقتصر قصة القنبلة الذرية على فيلم "أوبنهايمر" فقط، فالعديد من الحكايات ستروى عن الحدث الذي غيّر العالم وقت الحرب العالمية الثانية، إذ يعرض في سبتمبر المقبل فيلم وثائقي بعنوان A Compassionate Spy لكن هذه المرة يستعرض القصة من خلال تسليط الضوء على الفيزيائي الأمريكي تيد هول الذي كان يعمل جاسوسًا للاتحاد السوفيتي، وشارك في "مشروع مانهاتن" لتطوير القنبلة الذرية، القصة المذهلة لعالم مشروع مانهاتن، الذي شارك روسيا بأسرار نووية سرية.

باستر كيتون

باستر كيتون

الأمر نفسه بالنسبة للمسلسلات الدرامية، إذ يتصدى النجم البارز رامي مالك لبطولة مسلسل عن المخرج والممثل الكوميدي الراحل باستر كيتون، أحد رموز السينما الصامتة الذي امتلك مدرسة خاصة في الأداء ميزته، وأدوار السير الذاتية ليست بغريبة على رامي مالك الذي جسد من قبل شخصية فريدي ميركوري نجم فرقة Queen بفيلم Bohemian Rhapsody الصادر عام 2016.