الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الاتحاد الدولي للممثلين: صفقة إنهاء إضراب هوليوود "معيار تاريخي" للأجيال

  • مشاركة :
post-title
إضراب نقابة الممثلين الأمريكين قبل ساعات من إعلان الصفقة التاريخية

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

أشاد الاتحاد الدولي للممثلين (FIA) بـكفاح نقابة الممثلين الأمريكيين SAG-AFTRA وانتصارها في إضرابها الذي انتهى أخيرًا، ووصفت ذلك بأنها معركة مذهلة لجميع الفنانين حول العالم.

تشهد هوليوود حالة من الاحتفال بعد أن أبرمت نقابة الممثلين SAG والاستوديوهات عقدًا مبدئيًا جديدًا مدته 3 سنوات، أمس الخميس، حسبما أوضحت صحيفة "فارايتي".

وقال الاتحاد الدولي للممثلين، ومقره بروكسل، الذي يمثل مئات الآلاف من فناني الأداء بنحو 90 منظمة عضو في أكثر من 60 دولة، إن الصفقة "تضع معيارًا تاريخيًا سيكون له تأثير دائم عبر الأجيال، خاصة فيما يتعلق بكيفية التعامل مع الممثلين، ومكافآتهم على بثّ أدائهم وحمايتهم من الاستخدام السيئ للذكاء الاصطناعي.

تجري العديد من النقابات في دول أخرى مناقشات مماثلة حول الحماية من خطورة الذكاء الاصطناعي وقضايا أخرى، ويُنظر إلى اتفاقية الولايات المتحدة على نطاق واسع على أنها مخطط للمضي قدمًا.

جابرييل كارتيريس رئيسة الاتحاد الدولي للممثلين

وقالت رئيسة الاتحاد الدولي للممثلين جابرييل كارتيريس: "نحن فخورون للغاية بـSAG-AFTRA لخوض هذه المعركة المذهلة لجميع الفنانين حول العالم".

وتابعت: "يعد البث المباشر والذكاء الاصطناعي من الحقائق العالمية في صناعتنا التي تؤثر على مستقبل العمل وقدرتنا كعناصر فاعلة على كسب أجر معيشي ذي معنى.. نحن نشيد بشجاعة أعضاء SAG-AFTRA وقيادتهم لوقوفهم بقوة طوال هذه المعركة التاريخية".

وقالت إن هذه الاتفاقية تثبت أن الجهات الفاعلة، عند استخدام صوتها الجماعي ومكانتها الواحدة، لديها القدرة على تحويل هذه الصناعة والارتقاء بها إلى مكان عادل ومنصف، إذ إن "القوة في الوحدة".

يشار إلى أن نقابة الممثلين الأمريكيين SAG-AFTRA توصلت إلى اتفاقية مع هوليوود لإنهاء أطول إضراب ضد استوديوهات السينما والتلفزيون في تاريخ هوليوود، إذ استمر نحو 118 يومًا.