الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الدعم الأمريكي لإسرائيل.. واشنطن تزود الاحتلال بالآلاف من قذائف المدفعية

  • مشاركة :
post-title
واشنطن تزود الاحتلال بقذائف مدفعية

القاهرة الإخبارية - محمود غراب

استلم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الخميس، دفعة جديدة من الدعم العسكري الأمريكي، وتتمثل في عشرات الآلاف من قذائف المدفعية، كان مُخطط إرسالها إلى أوكرانيا، وفق موقع "واينت" الإسرائيلي.

وذكر الموقع العبري، أن سفينة أمريكية أنهت، أمس الخميس، تفريغ عشرات الآلاف من قذائف المدفعية من عيار 155 ملم، وهي مخصصة للحرب على غزة، موضحًا أن جيش الاحتلال استقبل سفينة شحن تحمل نحو 2500 طن من المعدات العسكرية، في نحو 170 حاوية قادمة من الولايات المتحدة.

وكان موقع "أكسيوس" الأمريكى، ذكر في وقت سابق، أن الولايات المتحدة تخطط لإرسال قذائف مدفعية عيار 155 ملم كان مخطط إرسالها إلى أوكرانيا، حسبما تحدث 3 مسؤولين إسرائيليين إلى الموقع، أفصحوا إليه عن حديث وزارة الدفاع الإسرائيلية إلى الولايات المتحدة وإعرابهم عن حاجتهم الماسة إلى تلك القذائف في الوقت الحالي لدعم جيش الاحتلال في التوغل البري بقطاع غزة.

وتأتي حزمة المساعدات العسكرية الأمريكية الجديدة إلى إسرائيل، تزامنًا مع صفقات أسلحة متقدمة تم الاتفاق عليها مسبقًا، مثل الطائرات المقاتلة من طراز "إف-35 والطائرات الهليكوبتر من طراز "سي إتش-53" الثقيلة، وناقلات التزود بالوقود الجوي من طراز "كي سي-46"، حسبما أفادت مجلة "تايم" الأمريكية.

في اليوم الثالث للعدوان المتواصل على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، وصول حاملة الطائرات الأمريكية "جيرالد فورد" العاملة بالطاقة النووية إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، ترافقها مدمرات صواريخ موجهة.

وبعد "جيرالد فورد" أعلنت الولايات المتحدة، وصول حاملة الطائرات "دوايت دي أيزنهاور"، 4 نوفمبر الجاري، في إطار سياستها لتعزيز التمركز الإقليمي بالشرق الأوسط، التي يعتبر تواجدها في المنطقة للمرة الأولى التي تعمل فيها حاملة طائرات في منطقة مسؤولية القيادة المركزية منذ نهاية حرب أفغانستان، عام 2021.

وبعد حاملتي الطائرات، سعت واشنطن إلى إرسال غواصة نووية من طراز "أوهايو" إلى منطقة الشرق الأوسط، وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية، 5 نوفمبر، عن اتجاه الغواصة النووية نحو إسرائيل، لتقديم جهود الردع في المنطقة.

وجاءت هدية إرسال القنابل الموجهة بدقة بنظام تحديد المواقع العالمي "جي بي إس" على رأس الدعم العسكري الأمريكي القيم الممنوحة إلى إسرائيل، مع تخطيط الإدارة الأمريكية إرسال حزمة من مساعدات القنابل الموجهة بدقة بقيمة 320 مليون دولار أمريكي، مع تصريحات واشنطن عن مراجعة وزارة الدفاع الأمريكية لمخزوناتها من الأسلحة لمعرفة ما بإمكانها إرساله، حسبما أعلنت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية.

وطلبت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أخيرًا، من الكونجرس دعمًا إضافيًا بقيمة 14 مليار دولار لإسرائيل، إذ تضمن الطلب توفير دعم دفاعي جوي صاروخي وتجديد المخزون العسكري الأمريكي المرسل إلى إسرائيل.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، ذكرت في وقت سابق، نقلًا عن مصادر عسكرية، أن مسؤولين إسرائيليين طلبوا من واشنطن تزويدهم بصواريخ اعتراضية لمنظومة "القبة الحديدية" وذخائر أخرى والتعاون في جمع المعلومات الاستخبارية.