الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المالية الفلسطينية ترفض تسلم عائدات الضرائب من إسرائيل بعد اقتطاع جزء منها

  • مشاركة :
post-title
أطفال فلسطينيون يقفون داخل مبنى مدمر بعد غارات جوية إسرائيلية في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت وزارة المالية الفلسطينية اليوم الخميس، إنها رفضت تسلم أموال المقاصة (عائدات الضرائب الفلسطينية) من إسرائيل بعد قيامها باقتطاع جزء منها.

أكدت وزارة المالية، اليوم الخميس، أنها أعادت، حوالة "المقاصة" جراء اقتطاع إسرائيل مبالغ تدعي أنها توازي مدفوعات الحكومة الفلسطينية لقطاع غزة، ما سيتسبب بتأخير صرف رواتب شهر أكتوبر.

وقالت المالية، في بيان صحفي، "قامت إسرائيل باقتطاع 600 مليون شيكل وخصمها من أموال المقاصة الشهرية، بذريعة أن جزءًا من هذا المبلغ يشمل رواتب ومخصصات موظفين ومصاريف لقطاع غزة".

وأضافت: "بناءً على هذه الخطوة العدوانية وغير الإنسانية وغير القانونية، اتخذت القيادة والحكومة الفلسطينية قرارًا بعدم تسلم حوالة المقاصة وردها، إذ تمت فعلًا إعادة المبلغ المنقوص صباح اليوم الخميس".

وتابعت: بما أن أموال المقاصة (عائدات الضرائب الفلسطينية) هي الأموال التي تشكل مصدرًا أساسيًا لسداد رواتب الموظفين العموميين الشهرية، فإننا نعلمكم بكل أسف بأنه لهذا السبب سيطرأ تأخير على سداد رواتب شهر أكتوبر.

وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميًا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، يصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الشباب الفلسطينيين، وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، مخلفًا آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين العزل، معظمهم من الأطفال والنساء.