الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جريفيث: نشكر مصر على جهودها لإدخال المساعدات لغزة عبر رفح

  • مشاركة :
post-title
مارتن جريفث منسق الأمم المتحدة لشؤون الإغاثة

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال مارتن جريفث، منسق الأمم المتحدة لشؤون الإغاثة، اليوم الخميس، إن غزة في حاجه إلى 5 أضعاف شاحنات المساعدات للقطاع، ونشكر مصر على جهودها لإدخال المساعدات لغزة عبر رفح، وأشعر بالامتنان للحكومة المصرية على استقبالها لي والوفد المرافق.

وأضاف "جريفيث"، في كلمته أمام المؤتمر الإنساني الدولي بشأن قطاع غزة، والمنعقد بالعاصمة الفرنسية باريس، أن أعداد الضحايا في غزة أمر مقلق، والدمار الهائل في القطاع مؤلم جدًا وفى غاية الخطورة.

وأشار إلى أنه يجب احترام حقوق الأبرياء أينما وجدوا، واحترام القانون الدولي والكرامة الإنسانية، مضيفا أنه يجب إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة بما فيها الوقود.

وأكد أن الوصول إلى وقف إطلاق النار لأغراض إنسانية أمر ضروري وأولوية، ووقف إطلاق النار يتيح فرصة تقديم الخدمات لغزة، لأن العنف ضد الفلسطينيين وصل إلى مستويات غير مسبوقة.

وأوضح أنه لا يمكن إتاحة الفرصة لزيادة التصعيد في غزة، وشاهدنا الاحتجاجات بجميع أنحاء العالم على الوضع بغزة، مؤكدًا العمل على إطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة.

تستضيف فرنسا، اليوم الخميس، بمبادرة من الرئيس إيمانويل ماكرون "مؤتمرًا إنسانيًا"، بمشاركة 80 دولة ومنظمة دولية؛ لمحاولة توصيل المساعدات إلى غزة، وهو أمر أصبح شبه مستحيل بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل منذ هجوم حركة المقاومة الفلسطينية على عده مناطق بإسرائيل في 7 أكتوبر الماضي.