الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"جران توريسمو" ينتزع صدارة شباك التذاكر الأمريكي من "باربي"

  • مشاركة :
post-title
فيلم سباقات السيارات "جران توريسمو"

القاهرة الإخبارية - وكالات

تصدر فيلم سباقات السيارات "جران توريسمو" Gran Turismo شباك التذاكر في أمريكا الشمالية فور بدء عرضه متخطيًا فيلم "باربي" الذي يواصل تحقيق أرقام عالية، لكنّ الإيرادات التي حصدها الفيلم الجديد في عطلة أسبوعه الأول لم تبلغ مستويات قياسية، بحسب "رويترز". 

وحقق "جران توريسمو" المقتبس من سلسلة ألعاب الفيديو التي تحمل العنوان نفسه إيرادات بلغت نحو 17,3 مليون دولار يومي الجمعة والأحد، بينما يؤكد ديفيد أ. جروس المحلل في شركة "فرانشايز إنترتاينمنت ريسرش"، أن إيرادات الفيلم في انطلاقته أقل من المتوقع لفيلم حركة مقتبس من لعبة فيديو.

ويلعب البطولة كل من أورلاندو بلوم وديفيد هاربور، ومن إنتاج سوني، ويتناول قصة أكاديمية لتعليم قيادة سيارات السباق تبحث عن الموهوبين في ألعاب الفيديو لجعلهم يقودون السيارات الحقيقية.

وواصل "باربي" في الأسبوع السادس لعرضه استقطاب الجمهور محققًا 17,1 مليون دولار، ما رفع مجموع إيراداته إلى 594 في أمريكا الشمالية.

وتمكّن هذا الفيلم الذي أخرجته جريتا جيرويج، من تجاوز " سوبر ماريو براذرز" الذي كان يتصدر إلى الآن قائمة الأفلام الأعلى إيرادًا عام 2023 في أمريكا الشمالية، وحصد 745 مليون دولار في بقية أنحاء العالم.

وأشار بعض الخبراء إلى أن تقديرات مبيعات تذاكر جران توريسمو التي أعلنتها شركة سوني غير ثابتة، وتوقعوا أن يتمكن باربي في نهاية المطاف أن يحصل على صدارة شباك التذاكر في عطلة نهاية الأسبوع.

وتراجع فيلم الأبطال الخارقين بلو بيتل إلى المركز الثالث محققًا 12,8 مليون دولار، أي بانخفاض 50%.

وحلّ في المركز الرابع فيلم "أوبنهايمر" الذي أخرجه كريستوفر نولان وأدى بطولته كيليان مورفي محققًا تسعة ملايين دولار، وبذلك ارتفع إلى 300 مليون دولار في أمريكا الشمالية و477 مليونًا في باقي أنحاء العالم إجمالي إيرادات الفيلم الذي يتناول المحطات الرئيسية في حياة مخترع القنبلة الذرية روبرت أوبنهايمر.

وجاء في المرتبة الخامسة فيلم "تينإيج ميوتنت نينجا تورتلز: ميوتنت مايهام" من باراماونت مع إيرادات بلغت 6.1 ملايين دولار.

وجاءت باقي قائمة الأفلام العشرة بشباك التذاكر في أميركا الشمالية على الترتيب، فيلم "ميج 2: ذي ترنش " وحصد 5.1 ملايين دولار، وبلغت إيرادات "ريتريبيوشن" 3.5 مليون دولار، بينما وصلت إيرادات "ذي هيل" 2.5 مليون دولار، وحصد "هانتد مانشن" إيرادات وصلت 2.1 مليون دولار.