الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قيادي بحركة فتح: "الاحتلال" ينفذ "حرب الكماشة" على قطاع غزة

  • مشاركة :
post-title
أُناس يسيرون بين أنقاض مبانٍ مدمرة عقب غارات جوية إسرائيلية على مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال الدكتور أيمن الرقب، قيادي بحركة فتح الفلسطينية، إن الاحتلال الإسرائيلي رفع سقف عدوانه على فلسطين بدعوى أنه يستهدف القضاء على المقاومة على نحو تام في قطاع غزة.

وأضاف "الرقب" لـ"القاهرة الإخبارية" اليوم الاثنين "أنه بعد 31 يومًا من العدوان على غزة فإن بنك أهداف الاحتلال الإسرائيلي كانت 75% من الشهداء أطفال ونساء حتى هذه اللحظة، وهو ما يعني أن بنك أهداف "الاحتلال" لم تكن المقاومة، لأنه حتى هذه اللحظة لم يصل إلى الدخول والاشتباك بشكل مباشر وعميق مع المقاومة".

وتابع القيادي بحركة فتح، أن العدو الإسرائيلي أعلن أنه تمكن من فصل شمال غزة عن جنوبها بشكل كامل، موضحًا: "بالنسبة إلى الجيوب التي يسيطر عليها تمامًا في غزة هي جيب من ناحية الشمال الغربية وهناك جيب آخر من الناحية الشرقية الشمالية وجيب ثالث من الناحية الجنوبية، حيث يرغب في تنفيذ حرب الكماشة على قطاع غزة".

وأكد، أن الأمريكيين ليست لديهم إجابة حول موعد انتهاء هذه الحرب، مشيرًا إلى أن الوزير الإسرائيلي "جالانت" قال إن الحرب قد تستمر شهرًا أو سنة، وبالتالي، يجب وقف قتل المدنيين والأطفال والنساء وأن تكون ثمة آلية لتجنيبهم تداعيات الصراع.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي قصفه العنيف برًا وبحرًا وجوًا للأحياء السكنية والمدارس والمساجد والمرافق الحيوية المدنية بقطاع غزة المحاصر، مستخدما مئات الآلاف من الأطنان من القنابل الكبيرة؛ مما أدى لاستشهاد نحو 10 آلاف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال، إلى جانب تدمير أحياء بكاملها وتشريد معظم السكان.