الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"الأغذية العالمي": مخزون الغذاء في غزة يكفي 5 أيام فقط

  • مشاركة :
post-title
أوضاع أهالي قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قالت أمينة القريعي، مديرة إدارة الإعلام في برنامج الأغذية العالمي، إننا أرسلنا 43 قافلة إلى قطاع غزة، ولدينا 1000 طن مساعدات غذائية.

وفي حديثها لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم الاثنين، أضافت مديرة إدارة الإعلام في برنامج الأغذية العالمي، أنّ المواد الغذائية في قطاع غزة تكفي 5 أيام فقط، لافتة إلى أن هناك تنسيق مستمر مع الهلال الأحمر المصري؛ لتقديم الدعم للفلسطينيين في القطاع.

وطالبت مديرة إدارة الإعلام في برنامج الأغذية العالمي بضرورة تطبيق هدنة إنسانية في غزة؛ لأن الوضع يتفاقم يومًا بعد يوم جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

بدورها، دعت سيندي ماكين، المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي، اليوم الاثنين، إلى توسيع وصول المساعدات الإنسانية لغزة مع وصول الإمدادات الغذائية الحيوية إلى مستويات منخفضة بشكل خطير.

وقالت "ماكين" في بيانٍ نشره موقع "UN news"، إنّ المساعدات الإنسانية التي دخلت غزة، الأسابيع الماضية عبر معبر رفح، الذي أصبح نقطة الدخول الوحيدة إلى القطاع، ليست كافية على الإطلاق، لتلبية الاحتياجات المتزايدة بشكلٍ سريعٍ.

وأشارت إلى أنه في الوقت الحالي لا يعرف الآباء في غزة ما إذا كان بإمكانهم إطعام أطفالهم اليوم ولا يعرفون حتى إذا كانوا سيعيشون للغد، وهناك معاناة لا يمكن تصورها على بعد أمتار قليلة في الجانب الآخر من الحدود.

ووجهت المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي، نداءً عاجلًا لإنقاذ ملايين الأشخاص الذين دمرت هذه الأزمة حياتهم، مُؤكدة أنّ الأزمة في غزة ليست مجرد مأساة محلية، بل هي تذكير صارخ بأن أزمة الغذاء العالمية تتفاقم.

واعتبرت "ماكين" أنّ هذه الأزمة لا تُهدد السلام والاستقرار الإقليميين فحسب، بل إنها تقوض جهودنا الجماعية لمكافحة الجوع في أنحاء العالم.