الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

العالم من حولك.. الجيش البريطاني يسد عجز "الصحة" وإجازة ولادة للآباء في ألمانيا والفرنسيون يفقدون شغف العمل

  • مشاركة :
post-title
صحف عالمية

القاهرة الإخبارية - القسم الخارجي

تناولت عدد من الصحف العالمية، الصادرة اليوم الثلاثاء، عددًا من القضايا المهمة، منها خطة الجيش البريطاني لسد العجز في قطاعات الصحة، والركود الاقتصادي في الولايات المتحدة، وافتقاد الفرنسيين للشغف في العمل، ومنح إجازة ولادة للآباء في ألمانيا.

نيويورك تايمز

نيويورك تايمز:

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن تجار التجزئة يبذلون جهدًا إضافيًا لجذب المتسوقين في العطلات، وذلك مع احتمال حدوث تباطؤ اقتصادي واضح. 

وتابعت أنه في الوقت الحالي، ينفق الأمريكيون، مدعومين بمدخرات حقبة كورونا ودعم سوق العمل، لكن في الوقت نفسه، ترتفع الأسعار بأسرع وتيرة منذ عقود، ويحاول مجلس الاحتياطي الفيدرالي كبح جماحهم من خلال رفع أسعار الفائدة، وهذا الجهد لكبح الطلب بجعل الاقتراض أكثر تكلفة، ما يجعل المستهلكين متشائمين بشأن مستقبل الاقتصاد، لكن الاحتمال الأوضح هو الركود.

لو ديباشيه

لو ديباشيه

خصصت صحيفة "لو ديباشيه" الفرنسية صفحتين من أجل الحديث عن أزمة الشغف، وجودة الأداء في العمل، عند الفرنسيين، وقالت الصحيفة إنه بحسب آخر استطلاع أجرته مؤسسة "جور"، فإنه لم يعد الفرنسيون لديهم الدوافع للعمل بشكل جيد ومهني على الإطلاق، ودللت على ذلك بأن جدول أولويات العمل يبدو معكوسًا مقارنة بما قبل جائحة كورونا.

دي تسايت

"دي تسايت"

تناولت صحيفة "دي تسايت" الألمانية خطة وزيرة الأسرة بمنح الأب إجازة أول أسبوعين بعد ولادة الطفل حتى يتمكن الأبوان من رعاية الأم والطفل. 

وقالت الصحيفة إن الإجازة المعروفة باسم "إجازة الأبوة" من المفترض أن يتم تطبيقها بحلول عام 2024، مع إدراج ذلك في قانون العمل من أجل توفير مزيد من الدعم للوالدين، ضمن رغبتهم في تقاسم العمل داخل الأسرة، وتطوير علاقة وثيقة مع الطفل في وقت مبكر.

جرتشك جوندك

اهتم موقع" جرتشك جوندك" الإخباري التركي، بتسليط الضوء على تصريح أحد أخصائي الضمان الاجتماعي بشأن الحد الأدنى للأجور، حيث بدأ ملايين الموظفين في البحث عن معدلات الزيادة التي سيحصلون عليها في العام الجديد. 

وتوقع أوزجور إردرسون، أخصائي الضمان الاجتماعي خلال البث المباشر على قناة "TV100"، أن يكون الحد الأدنى للأجور في العام الجديد نحو 8 آلاف و250 ليرة، وأن من سيدفع ذلك ليس الدولة، وإنما التجار وأصحاب العمل، ولذلك يجب دعم أصحاب الأعمال.

ماي نت

ماي نت

أشار موقع "ماي نت" الإخباري التركي، إلى تفاصيل بشأن قرض الإسكان الجديد في الظهور، الذي من المتوقع أن ينعش السوق العقاري، وفي نطاق الحملة، التي من المرتقب إطلاقها في ديسمبر المقبل، ستُتاح للأفراد فرصة الحصول على قروض تحت إشراف البنوك العامة. 

ومن المتوقع أن تتراوح أسعار الفائدة من 0.69 إلى 1.20 في المئة، ضمن الحملة التي ستتضمن ثلاثة خيارات مختلفة حسب فئات الدخل المنخفض والمتوسط ​​والمرتفع، وكان نور الدين نباتي، وزير الخزانة والمالية التركي، مع أصحاب الشركات العقارية في 12 نوفمبر الجاري بهدف الإعداد للحملة.

التايمز

التايمز

أبرزت صحيفة "التايمز" البريطانية استعداد أفراد الجيش البريطاني للقيام بقيادة سيارات الإسعاف، والعمل في الخطوط الأمامية في المستشفيات، بموجب خطط وضعها مسؤولو الصحة والدفاع، في إطار الاستعداد لفصل الشتاء، في ظل معاناة البلاد من عدد من الإضرابات، منهم إضرابات سائقي سيارات الإسعاف والمسعفين، وعمال النظافة، والأطباء حديثي الخبرة، الذين قد ينضمون لإضراب قطاع التمريض، خلال الأشهر المقبلة. 

ووضع المسؤولون خطط طوارئ لاستدعاء الجيش لمساعدة السلطات المدنية، للحفاظ على أعمال "هيئة الخدمات الصحية"، وذلك حال كون الإضرابات واسعة النطاق، وتقيم وزارة الدفاع البريطانية الطرق التي يمكن من خلالها لأفراد القوات المسلحة مساعدة موظفي قطاع الصحة.

جيروزاليم بوست

جيروزاليم بوست

سلَّطت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية الضوء على رفض وزير الأمن القومي المعين إيتامار بن جفير الإفصاح عما إذا كان سيتصرف لتغيير الوضع الراهن لليهود الذين يزورون الحرم القدسي، الأمر الذي قد يؤدي إلى اضطرابات واحتجاجات.

وردًا على سؤال من إذاعة "كان" عما إذا كان سيسمح بزيارات غير محدودة من يهود إسرائيليين في الحرم القدسي، أجاب بن جفير بأنه سيعمل على إنهاء "السياسة العنصرية" التي "تميز ضد اليهود".

الإمارات اليوم

الإمارات اليوم

أبرزت صحيفة "الإمارات اليوم" مطالبات مواطنين وزارة الموارد البشرية والتوطين في الإمارات بوضع حد أدنى لرواتب العاملين في القطاع الخاص، من أجل منع استغلال الدعم الذي يقدمه برنامج "نافس" الحكومي لهم. 

وتداول مواطنون إماراتيون عبر منصات التواصل الاجتماعي، إعلانات عن وظائف لكوادر مواطنة برواتب متدنية تراوح بين 2000 و3000 درهم، مشيرين إلى أن الشركات المعلنة تستغل الدعم المقدم من الحكومة عن طريق برنامج "نافس" للمواطنين في القطاع الخاص، وتخفض سلم الرواتب المعروضة عليهم.

وسوم :