الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

العالم من حولك.. شرطة "بن جفير" وسيول السعودية وطرد رجال إطفاء في لندن

  • مشاركة :
post-title
صحف عالمية

القاهرة الإخبارية - القسم الخارجي

تناول عدد من الصحف العالمية، الصادرة اليوم، عدة قضايا مهمة، منها الحكومة اليمينية الجديدة في إسرائيل، ورفض حزبان ألمانيان لتبسيط شروط الجنسية، وتحذيرات من سيول بالسعودية، ووقف التنقيب عن الغاز في أكادير المغربية.

صحيفة هآرتس

هآرتس:

تحت عنوان: "المذنب اليميني بن جفير أن يكون "وزير الأمن القومي"، قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن بنيامين نتانياهو، رئيس الوزراء القادم، اتفق مع حزب "عوتسما يهوديت" المناهض للعرب، على منح زعيم الحزب إيتمار بن جفير وزارة الأمن القومي بصلاحيات موسعة، في إطار الحكومة الائتلافية الجديدة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر كبير بشرطة الاحتلال أن ذلك يحول حوالي ألفي شرطي في الضفة الغربية إلى شرطة "بن جفير"، وتابعت أنه نتيجة لهذا الاتفاق، سيحتاج الليكود إلى إبرام اتفاقات مماثلة مع بتسلئيل سموتريتش لإرضاء الأحزاب اليمينية مثل "الصهيونية الدينية"، وشاس، ويهدوت هتوراة، لتشكيل الحكومة.

صحيفة واشنطن بوست

واشنطن بوست:

قالت الصحيفة الأمريكية إن القضاء وجه اتهامًا إلى محقق شرطة مخضرم بالضلوع في جرائم قتل في مدينة كانساس سيتي، بالاشتراك مع تاجر مخدرات محلي، ومساعدته على إدارة عملية الاتجار بالجنس لفتيات قاصرات، حسبما قال ممثلو الادعاء في لائحة اتهام تم الكشف عنها.

وتابعت أن روجر جولوبسكي، وهو محارب قديم، استخدم منصبه لحماية شريكه من تحقيقات إنفاذ القانون، وفقًا للائحة الاتهام المكونة من ثلاث تهم، المقدمة في محكمة مقاطعة توبيكا الأمريكية، وقال محاميه، كريس جوزيف، إن جولوبسكي دفع بأنه غير مذنب.

صحيفة صنداي تايمز

صنداي تايمز:

أبرزت الصحيفة البريطانية تصريحات قائد فرقة الإطفاء في لندن، بأن أعدادًا كبيرة من رجال الإطفاء يواجهون الفصل من العمل، إذا تبين أنهم مارسوا التنمر أو العنصرية أو كره النساء، وذلك بعد أن وجدت مراجعة ثقافية مستقلة أن خدمة الإطفاء لديها "مستويات خطيرة من التحيز المتأصل ضد المرأة ، في حين أن العاملين من خلفيات الأقليات "كثيرًا ما يكونون هدفًا للانتهاكات العنصرية".

وقال مفوض الإطفاء في لندن آندي رو، في إفادة صحفية: "سنتخذ نهجًا مطلقًا تجاه التنمر والمضايقة والتمييز، وما يعنيه ذلك، إنه إذا فكرنا في الخطوات الفورية، هو أنني أتوقع طرد الأشخاص نتيجة لهذا التقرير، ومن الواضح أن هناك بعض الأمثلة المزعجة على الأماكن التي قمنا فيها بخيانة ثقة الجمهور قد وثقها هذا التقرير".

صحيفة مكة

مكة:

نقلت الصحيفة السعودية تحذيرات المركز الوطني للأرصاد، من احتمالات سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة، وقد ينتج عنها سيول يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، وذلك على مناطق المدينة المنورة، وتبوك مع بعض أجرائها الساحلية، مع مكة المكرمة، وضم التحذير مناطق أخرى مثل حائل والمنطقة الشمالية، داعيًا إلى التقيد بتعليمات الجهات المختصة ومتابعة حالة الجو.

صحيفة تاجز شبيجل

تاجز شبيجل:

تناولت الصحيفة الألمانية معارضة كل من الحزب المسيحي الحر والحزب المسيحي الاشتراكي لمشروع القانون الذي تعده الحكومة لتبسيط إجراءات الحصول على الجنسية، حسبما أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية، ومن تلك التعديلات خفض المدة الواجبة للعيش في ألمانيا، من أجل الحصول على الجنسية، من ثماني إلى خمس سنوات، وحال الاندماج في المجتمع الألماني بشكل جيد، مع أداء دراسي، أو عملي متقدم، قد تقل المدة إلى ثلاثة سنوات فقط.

صحيفة لوموند

لوموند:

ركزت الصحيفة الفرنسية على إعلان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن هدفه المتمثل في تطوير النقل بالسكك في عشر مدن فرنسية من أجل تعزيز التحول البيئي، وهذا يعني أن التطوير ليس فقط في باريس، بل في المدن العشر التي تعاني من الازدحام، حيث يوجد الكثير من تكدس المرور، وحيث يكون السفر صعبًا، وقال ماكرون إنه يجب أن يكون لدى فرنسا استراتيجية نقل حضري حقيقية، وهذا هدف عظيم للبيئة والاقتصاد ونوعية الحياة.

صحيفة العلم المغربية

العلم المغربية:

قالت جريدة العلم المغربية إن شركة "يوروب أويل آند جاس" قررت وقف التنقيب عن الغاز في منطقة أكادير، وذلك بعد فشلها في تكوين شراكة من أجل استكمال عمليات التنقيب والحفر، وأوضح بيان صادر عن الشركة عدم تجديد ترخيص "إنزكان" الذي حصلت عليه في عام 2020.