الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

العالم من حولك.. أول فرنسية تقود سفينة فضاء ومبادرة "الأيادي الدافئة" في الإمارات

  • مشاركة :
post-title
صحف عالمية

القاهرة الإخبارية - القسم الخارجي

تناول عدد من الصحف العالمية، الصادرة اليوم، عددًا من القضايا الهامة، منها تكرار حوادث إطلاق النار في الولايات المتحدة، وانفجاري القدس، ودعم الحكومة للخبز في المغرب، ومبادرة الهلال الأحمر الإماراتي لإغاثة اللاجئين خلال الشتاء، وأول فرنسية تقود سفينة فضائية

واشنطن بوست

واشنطن بوست:

تحت عنوان "لسنا مخدرين، ولكن مصدومين"، تحدثت صحيفة "واشنطن بوست الأمريكية، عن حادث القتل الجماعي الأخير في متجر "وول مارت"، أمس الأول، والذي هز الولايات المتحدة، وقالت الصحيفة إنه على مدار 10 أيام ، شهد الأمريكيون نفس الخبر، في ثلاثة أيام مختلفة، وهو حادث إطلاق نار ، يخلف عددًا من القتلى، الأسبوع الماضي، في حافلة جامعية، والسبت الماضي، داخل ملهى ليلي، وأمس الأول في "وول مارت"، وتابعت الصحيفة أنه يجب على الأمة الأمريكية أن تدرك أن أزمتها الفريدة، هي أن الفرد قد تنتهي حياته في أي وقت وفي أي مكان جراء حادث مماثل.

معاريف:

عنونت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، صفحتها الرئيسية بـ"الجحيم يعود للقدس"، وخصصت ملفًا خاصًا لتغطية وقوع انفجارين في ضواحي مدينة القدس، أمس، أسفرا عن قتيل وعشرات المصابين.

فيما لا تغيب أخبار تشكيل الحكومة الإسرائيلية عن الصفحة الأولى للجريدة، وقالت الصحيفة العبرية، إن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء المكلف وجد حلًا للمسؤولين الكبار في حزب "الليكود" الذين لن يحصلوا على حقائب وزارية في الحكومة الجديدة، وهو بتعيينهم سفراء لإسرائيل في الخارج.

هآرتس:

سلطت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، الضوء على الانفجارين بالقدس، ووصفت "هآرتس" العملية بـ"المزدوجة" التي أسفرت عن قتيل و22 جريحًا، ونقلت عن مصادر مطلعة على التحقيقات في عملية القدس أن تفجير العبوات جرى عن بعد.

صحيفة لو باريزيان الفرنسية

لو باريسيان:

احتفت صحيفة لو باريسيان الفرنسية، بصورة رائدة الفضاء الفرنسية صوفي أدينوت تحت عنوان "فرنسية في النجوم"، مؤكدة أن أدينوت فخر فرنسي، مشيرة إلى أن المرأة البالغة من العمر 40 عامًا، هي أم لطفل صغير، وأول امرأة فرنسية تقود سفينة فضائية.

صحيفة "ليز إيكو" الفرنسية

"ليز إيكو":

سلطت صحيفة "ليز إيكو" الضوء على خطة باب ندياي، وزير التربية الوطنية الفرنسي، لإصلاح نظام التعليم المدرسي، الذي وصفه بأنه "حلقة ضعيفة" في نظام التعليم، محذرًا من أن نتائج التقييمات الأخيرة تظهر أن 20% من الطلاب في الصف السادس يواجهون صعوبات أو حتى صعوبات كبيرة، خاصة في اللغة الفرنسية والرياضيات.

صحيفة "دي تسايت" الألمانية

"دي تسايت":

استعرضت صحيفة "دي تسايت" الألمانية، مخاوف وزير الصحة كارل لوترباخ، من موجة كورونا جديدة خلال فصل الشتاء، واصفا مطلب التخلي عن قناع الوجه بالتهور، وقال وزير الصحة الألماني إنه تم رصد ألف حالة وفاة أسبوعيا متأثرة بفيروس كورونا منذ أكتوبر الماضي.

موقع "T24" الإخباري التركي

سلط موقع T24 الإخباري، الضوء على إعلان البنك المركزي التركي، عن خفض سعر الفائدة، بمقدار 150 نقطة أساس، ليبلغ 9 بالمئة، تأتي على خلاف سياسة أغلب البنوك المركزية الكبرى التي ترفع الفائدة لكبح التضخم.

صحيفة "العمق المغربي"

العمق المغربي:

أبرزت صحيفة "العمق المغربي" تأكيد مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، على أن المخابز ستستفيد من الدعم الحكومي، عبر صندوق يقدم دعمًا، يقدر بحوالي 8.5 درهم، مشددًا على أن هذا الدعم تستفيد منه المخابز لضمان استقرار سعر الخبز الذي يبلغ 1.20 درهم.

الاتحاد الإماراتية

الاتحاد:

أبرزت صحيفة الاتحاد الإماراتية، حملة الهلال الأحمر الإماراتي "أنتم الأيادي الدافئة" لمساعدة نصف مليون شخص في 31 دولة حول العالم، من خلال توفير احتياجاتهم الغذائية والصحية والإيوائية، حيث أعلن حمود عبدالله الجنيبي الأمين العام المكلف للهلال الأحمر، تخصيص مساعدات إضافية للاجئين والنازحين في العديد من الدول نسبة للظروف التي يواجهونها خلال فصل الشتاء.