الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصحة العالمية: إخلاء مستشفيات غزة أمر مستحيل

  • مشاركة :
post-title
غزة تحت القصف

القاهرة الإخبارية - هند المغربي

أكدت منظمة الصحة العالمية على حساباتها الرسمية أن "إخلاء المستشفيات أمر مستحيل دون تعريض حياة المرضى للخطر"، وأفادت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا) اليوم الاثنين، بأن عمّال الإغاثة التابعين لها في غزة يواصلون تقديم المساعدة الإنسانية لأكثر من 600 ألف شخص يلتمسون الأمان في ملاجئها، التي تجاوزت الآن ثلاثة أضعاف طاقتها الاستيعابية.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن محيط مستشفيي الشفاء والقدس في مدينة غزة، والمستشفى الإندونيسي شمال غزة تعرض للقصف مطلع هذا الأسبوع، وأضاف المكتب "جاءت ذلك بعد دعوات متجددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي لإخلاء هذه المنشآت على الفور".

وسلّطت فرق الإغاثة التابعة للأمم المتحدة الضوء على الضغط المتزايد على مستشفيات شمال غزة، التي لا يزال بها مرضى وعاملون صحيون، وسط تقارير عن توغلات برية إسرائيلية موسعة وفق مكتب إعلام الأمم المتحدة.

ووفقًا لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، يعيش نحو 117 ألف نازح في المستشفيات العشرة التي لا تزال تعمل في مدينة غزة وأماكن أخرى شمالي القطاع، التي تلقت "أوامر إخلاء متكررة" في الأيام الأخيرة.

فيما أقامت الوكالة أمس الأحد مراسم تأبين لـ59 من موظفيها الذين قضوا نحبهم في الصراع، وشدد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش على "امتنانه وتضامنه ودعمه الكامل" لزملائه الذين يعملون على إنقاذ الأرواح في غزة بينما يخاطرون بحياتهم.

وسوم :