الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الهباش: موقف مصر منع نتنياهو من تنفيذ خطة تهجير سكان غزة

  • مشاركة :
post-title
فلسطينيون يغادرون منازلهم بعد الغارات الجوية الإسرائيلية على مدينة غزة

القاهرة الإخبارية - محمد حسين

قال محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إنه لولا الموقف المصري لنفذ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خطته لتهجير سكان قطاع غزة، مُضيفًا أن الشعب الفلسطيني يواجه مؤامرة حرب على الهوية الوطنية الفلسطينية.

وأوضح "الهباش"، خلال تصريحات خاصة لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أن الانتهاكات الإسرائيلية مُتواصلة طالما استمر الدعم الأمريكي، مؤكدًا أن جيش الاحتلال يرتكب جرائم حرب تحت مرأى ومسمع من العالم.

يأتي ذلك في الوقت الذي يتواصل فيه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والأراضي المحتلة، الذي أوقع الآلاف من الشهداء والجرحى في صفوف الفلسطينيين، وأحدث دمارًا في منازلهم وممتلكاتهم، وبالمؤسسات العامة والخاصة.

وينفذ جيش الاحتلال عملية "السيوف الحديدية" ضد قطاع غزة، التي قال إنها تأتي ردًا على عملية طوفان الأقصى التي نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية وخلفت مئات القتلى والجرحى والأسرى.

و"طوفان الأقصى"، هي عملية عسكرية نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية بشكل متزامن عبر الجو والبحر والبر، في السادسة والنصف من صباح السبت 7 أكتوبر، واستهدفت الضربة الأولى لها مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية إسرائيلية.