الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ساكا يتجاهل الحديث عن الإرهاق بعد "شرف" قيادة أرسنال

  • مشاركة :
post-title
بوكايو ساكا

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

قال بوكايو ساكا، لاعب فريق أرسنال الإنجليزي، إنه كان "شرفًا" أن أكون قائدًا لـ"الجانرز" للمرة الأولى، ويصر على أنه قادر على التعامل مع جدول الفريق المرهق.

وارتدى ساكا شارة القيادة في الفوز 5-0 يوم السبت الماضي، على شيفيلد يونايتد، بعد ما شارك لغياب مارتن أوديجارد.

وقال ساكا في تصريحات صحفية: "لقد كانت لحظة خاصة حقًا بالنسبة لي، لأكون صادقًا، لا أستطيع حقًا أن أصف ما كنت أشعر به عندما خرجت".

وأضاف: "لقد حاولت فقط أن أستمتع بالأجواء وأدرك أين أنا ومن أين أتيت، ومن الواضح أنه كان علي أن أحوّل تركيزي إلى المباراة وحصلنا على النقاط الثلاث، وهو الشيء الأكثر أهمية".

وأكمل: "كنت فخورًا حقًا، إنه لشرف كبير، حاولت فقط أن أتذكر من أين أتيت وأين أنا اليوم، وكيف يمكنني أن أكون فخورًا بنفسي، ومن الواضح، بعد ذلك حولت التركيز إلى اللعبة".

وشارك ساكا في 87 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز على التوالي، ولكن على الرغم من إعراب المدير الفني ميكيل أرتيتا، بشكل متكرر عن مخاوفه بشأن الإرهاق المحتمل للاعب، يعتقد اللاعب الدولي الإنجليزي أنه قادر بدنيًا على لعب 60 أو 70 مباراة في موسم واحد في جميع المسابقات.

وتابع: "تركيزي ليس موجودًا حقًا في الحديث عن الإرهاق، أنا رجل أريد دائمًا أن أكون في الملعب، وأريد دائمًا أن أقدم أفضل ما لدي، وإذا تعرضت لإصابة فيجب أن أكون مجبرًا على ذلك، وبالطبع سأجلس خارج الملعب، لكن طالما أنني موجود ومستعد للعب، سأبذل دائمًا قصارى جهدي وأخبرهم أنني أريد اللعب".

وحول ما إذا كان لعب ما يصل إلى 70 مباراة في الموسم الواحد أمرًا قابلًا للتحقيق، أضاف: "نعم، أعتقد أن ذلك ممكن، عندما تنظر إلى أفضل اللاعبين، تجدهم هناك كل ثلاثة أيام ويفوزون بالمباريات لفريقهم".

واختتم تصريحاته قائلًا: "أحاول أن أكون على هذا المستوى، ومن الواضح أن أكون على هذا المستوى أحتاج إلى دفع نفسي، بالطبع، الأمر صعب، لكنني أحاول القيام بذلك وبذل قصارى جهدي".