الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بوكيتينو: يجب إعادة بناء الثقة بين لاعبي تشيلسي والجماهير

  • مشاركة :
post-title
ماوريسيو بوكيتينو

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

قال ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي، إنه يجب إعادة بناء الثقة بين اللاعبين والجماهير إذا كانوا يأملون في عكس مستواهم على أرضهم الذي جعلهم يفوزون بمباراة واحدة فقط من آخر 13 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب "ستامفورد بريدج".

يعود تاريخ هذا السباق إلى الفوز 1-0 على ليدز يونايتد في مارس الماضي، ومنذ ذلك الحين حقق تشيلسي فوزًا وحيدًا على أرضه ضد لوتون الصاعد حديثًا للدوري الإنجليزي في أغسطس.

إجمالاً، حقق الفريق 3 انتصارات فقط في الدوري الإنجليزي في عام 2023، وفشل في التسجيل في 10 مناسبات بجميع المسابقات.

وقال بوكيتينو في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا أثلتيك" البريطانية: "المفتاح هو خلق أجواء جيدة، وأعتقد أنك بحاجة إلى أن تكون في الطريق الصحيح مع الجماهير، ويحتاج الفريق إلى أن يترجم للجماهير فكرة أنه يمكنهم الثقة بهم".

وأضاف: "أعتقد أن الأمر (يستغرق) وقتًا، ولدينا العديد من اللاعبين الموهوبين لكنهم ما زالوا صغارًا جدًا، ولا أتحدث عن عقلية النادي أو الشارة لأن تشيلسي يعتمد على الانتصارات وعقلية الفوز القوية".

وأكمل: "الفريق شاب ونحن بحاجة إلى مجاراة هذا المستوى من القدرة للمنافسة دائمًا بأفضل ما لدينا".

كان لدى بوكيتينو 10 لاعبين من الفريق الأول غير متاحين منذ البداية في خسارة نهاية الأسبوع أمام برينتفورد، مع انضمام ميخايلو مودريك وإنزو فرنانديز إلى قائمة طويلة من الإصابات قبل انطلاق المباراة بسبب كدمات طفيفة.

وتابع: "لا داعي للشكوى أو تقديم الأعذار، لكننا بحاجة إلى أن يكون الفريق جاهزًا بالكامل، ولدينا الكثير من الظروف في الوقت الحالي الذي نتنافس فيه لكننا نفتقد أشياء، وعندما يكون جميع اللاعبين جاهزين، أعتقد أن الفريق سيجد توازنه".

وأشار إلى أن ليس من السهل بناء الثقة مع الجماهير وأن تكون ناضجًا وأن تتقبل في بعض الأحيان أن المباراة تسير في اتجاه لا تريده.

واختتم تصريحاته قائلًا: "يجب أن تكون هادئًا في هذه اللحظة حتى تتمتع بالشخصية، وأن تكون ناضجًا بما يكفي وأن تكون لديك القدرة على قول "نحن نلعب بطريقتنا، أنت بحاجة إلى الوقت. الأمر يتعلق بالنضج الذي نحتاج إلى تحقيقه".