الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مصر.. نقابة المهن التمثيلية: بصدد عمل معرض لمجازر الاحتلال الإسرائيلي ضد أهالي غزة

  • مشاركة :
post-title
وفد من نقابة المهن التمثيلية للهلال الأحمر

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

لا تزال نقابة المهن التمثيلية المصرية تُواصل جهودها في دعم القضية الفلسطينية، إذ قطعت عددًا من الخطوات خلال الفترة الماضية، منها عقد مؤتمر صحفي، حشدت فيه عددًا كبيرًا من الفنانين للحديث حول كيفية دعم أهالي قطاع غزة والتضافر معهم في الحرب التي ترتكب ضدهم من الاحتلال الإسرائيلي تبعتها حملة للتبرع بالدم، ثم قيام وفد من النقابة بزيارة معبر رفح وعقد مؤتمر صحفي هناك، والذي تزامن وقتها مع منع دخول المساعدات الإنسانية من جانب الاحتلال، وصولًا إلى زيارة وفد كبير من الفنانين للهلال الأحمر المصري، للتضامن مع أهالي غزة.

وانطلاقًا من اعتبار الفن نوعًا من المقاومة وقدرة السينما على اختصار الكثير من الرسائل، والتأثير في الوجدان؛ لذلك قامت نقابة المهن التمثيلية برئاسة، د. أشرف زكي، بتخصيص أسبوع السينما الفلسطينية، ليقول النقيب لموقع "القاهرة الإخبارية": "النقابة تتطلع بدورها في دعم القضية الفلسطينية من خلال تخصيص أسبوع للأفلام الفلسطينية خلال الفترة المقبلة، والتي سيتم فيها عرض عدد من الأعمال الداعمة للقضية الفلسطينية".

يضيف أشرف زكي: "نعمل مع نقابة المهن السينمائية برئاسة مسعد فودة بالتعاون مع السفارة الفلسطينية والتلفزيون الفلسطيني في تقديم أسبوع للسينما والأفلام الفلسطينية، ومن المُقرر أن نعلن عن تفاصيل الأفلام المشاركة يوم الأحد المقبل".

أوضح أشرف زكي أنهم سيقومون أيضًا بعمل معرض للمجازر الفلسطينية، والتي تكشف عن العدوان الغاشم من جانب الاحتلال الإسرائيلي ضد سكان قطاع غزة، حيث استشهد آلاف الأبرياء في عمليات القصف والإبادة الجماعية والمستمرة.