الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حصيلة اليوم الـ18.. 394 شهيدا و650 مصابا إثر غارات إسرائيلية على غزة

  • مشاركة :
post-title
انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين

القاهرة الإخبارية - متابعات

استشهد 394 فلسطينيًا، بينهم أطفال، وأصيب أكثر من 650 آخرين وصفت جروح بعضهم بالحرجة والخطيرة، إثر غارات إسرائيلية متواصلة على قطاع غزة منذ صباح اليوم الثلاثاء، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

 وطالت الغارات التي نفذتها طائرات حربية إسرائيلية، عددًا من منازل الفلسطينيين في بني سهيلا، وعبسان الكبيرة والجديدة، وخزاعة، شرق خان يونس، وغرب محافظة رفح جنوب قطاع غزة، ومنطقة الحدبة غرب دير البلح، وسط القطاع، وجباليا شمالًا.

وأفادت "وفا" نقلًا عن مصادر طبية فلسطينية، بارتقاء 6 شهداء وعدة إصابات في قصف إسرائيلي غرب محافظة رفح جنوب قطاع غزة، و5 شهداء وعدد من الجرحى بقصف طائرات الاحتلال في منطقة الحدبة غرب دير البلح، وسط القطاع، و5 شهداء باستهداف طائرات الاحتلال في النصيرات، مقابل مركز أبو مدين.

ووصل إلى مستشفى ناصر بخان يونس، 20 شهيدًا، وعشرات الإصابات بينها حرجة وخطيرة، حتى اللحظة، جراء قصف عنيف من قِبل طائرات الاحتلال.

كما استهدفت طائرات الاحتلال الاسرائيلي منزل مدير مستشفى الدرة للأطفال، ما أدى إلى استشهاد زوجته وابنتيه ونجله الصغير، وإصابته بجروح حرجة.

كما استشهد مواطنان على الأقل، وأصيب آخرون، بفعل استهداف طائرات الاحتلال بدير البلح وسط القطاع.

وشهدت مناطق شرق خان يونس المحاذية للحدود قصفًا مدفعيًا عنيفًا جدًا، وإطلاق نيران على المنازل المجاورة من قِبل الرشاشات الثقيلة. كما طالت الغارات شارع الوحدات شمال مدرسة الشيخ جبر في مخيم خان يونس، وتسببت بدمار واسع في عدد من المنازل ووصول عشرات الإصابات والشهداء حتى اللحظة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية باندلاع حريق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل دخانية وفسفورية في شارع النزهة وسط جباليا شمال قطاع غزة، وبإطلاق قنابل دخانية وفسفورية في أجواء شمال قطاع غزة ما تسبب بحالات اختناق في صفوف السكان.

وأوضحت "وفا"، أن عمليات الإنقاذ لا تزال جارية لانتشال عدد من الضحايا من تحت أنقاض المنازل المستهدفة.

وتتواصل الغارات الاسرائيلية على الأحياء السكنية في مختلف مناطق قطاع غزة، مخلّفة إصابات وجرحى في صفوف المواطنين، وارتفعت حصيلة الشهداء إلى أكثر من 5795 شهيدًا، وإصابة أكثر من 18 ألفًا آخرين بجروح متفاوتة، غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن، ولا يزال نحو 1500 من المواطنين تحت أنقاض المنازل التي تعرضت للقصف، منهم 630 طفلًا.