الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سفير إسرائيل بالأمم المتحدة يطالب "جوتيريش" بالاستقالة

  • مشاركة :
post-title
أنطونيو جوتيريش

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

طالب سفير دولة الاحتلال الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بالاستقالة، بعد تأكيده أن هجمات الفصائل الفلسطينية لم تحدث من فراغ، وذلك في نبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية"، نقلًا عن وسائل إعلام إسرائيلية.

جاء هذا بعد تأكيد جوتيريش أن هجمات الفصائل الفلسطينية لم تحدث من فراغ، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية، كما رفض سفير دولة الاحتلال الإسرائيلي، مقابلة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، عقب كلمته أمام مجلس الأمن.

بدوره، قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إنّ الوضع في الشرق الأوسط يتفاقم والحرب في غزة قد تمتد لدول بالمنطقة، مضيفًا أنّ إسرائيل تقصف غزة "بلا هوادة". 

وأضاف "جوتيريش" في كلمته بجلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن غزة، اليوم الثلاثاء، أنه ليس هناك مبرر لقتل المدنيين واختطاف الأبرياء، ولا يعلو أي طرف في نزاع مسلحٍ على القانون الإنساني الدولي. 

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن سعادته بدخول بعض المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، لكنها قطرة في محيط احتياجات المواطنين، ويجب إيصال المساعدات بلا قيود. 

وأكد أنّ المستوطنات تلتهم الأراضي الفلسطينية وتدمر أحلام الفلسطينيين، والقصف الإسرائيلي على غزة بلا هوادة متواصل بشكل مقلق، وندد "جوتيرش" بقتل 35 من موظفي الأونروا في غزة، فالقطاع يشهد انتهاكات جسيمة للقانون الدولي. 

وجدد الأمين العام للأمم المتحدة نداءه لوقف إطلاق النار في غزة، مشددًا على أنه يجب الوقوف بحزم أمام معاداة السامية والإسلام، ومن حق الشعب الفلسطيني أن يحلم بدولة مستقلة.