الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رضيع من بين 7 قتلى جراء انهيار أرضي بجزيرة إسكيا الإيطالية

  • مشاركة :
post-title
انهيار أرضي بجزيرة إسكيا الإيطالية

القاهرة الإخبارية - وكالات

انتشلت فرق الإنقاذ سبعة قتلى، من بينهم رضيع عمره 3 أسابيع وشقيقان صغيران دفنا في الوحل والأنقاض التي تساقطت على سفح جبل وعبر مدينة ساحلية مكتظة بالسكان في جزيرة إسكيا الإيطالية، بحسب مسؤولين.

أكد عمدة نابولي أن خمسة أشخاص ما زالوا في عداد المفقودين، ويخشى أن يكونوا مدفونين أسفل أنقاض الانهيار الأرضي الهائل الذي ضرب بلدة كاساميتشيولا قبل فجر السبت، بحسب "أسوشيتد برس".

وتسببت قوة الانهيار الأرضي في انهيار مبانٍ، وجرف سيارات إلى البحر.

تم التعرف على الضحايا الآخرين، وهم والدا الطفل الرضيع، وطفلة تبلغ من العمر 5 سنوات، وشقيقها البالغ من العمر 11 عامًا، ومقيم في الجزيرة يبلغ من العمر 31 عامًا وسائح بلغاري.

من جانبه، قال لوكا كاري، المتحدث باسم رجال الإطفاء الإيطاليين لقناة "راي" التلفزيونية: "الوحل والماء يميلان إلى ملء جميع الأماكن. فرقنا تبحث على أمل العثور على ناجين، وإن كان الأمر صعبًا للغاية".

أضاف: "أملنا الأكبر هو أن يكون الأشخاص الذين تم تحديدهم كمفقودين، وجدوا ملاذًا لدى أقاربهم وأصدقائهم، ولم يبلغوا عن موضعهم".

وقال إن مخاطر الانهيارات الأرضية ما زالت قائمة في أعلى جزء من البلدة، إذ تسببت الأمطار الغزيرة في المنطقة المجاورة لها، في اهتراء جزء من سفح الجبل، ما استدعى دخول فرق الإنقاذ سيرًا على الأقدام.