الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس وزراء اليونان: يجب وقف التصعيد الإقليمي.. ومصر والأردن عليهما عبء ثقيل

  • مشاركة :
post-title
كيرياكوس ميتسوتاكيس رئيس الوزراء اليوناني

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال كيرياكوس ميتسوتاكيس رئيس الوزراء اليوناني، اليوم السبت، إن العقاب الجماعي أمر محظور يحظره قانون الحرب، داعيًا إلى وقف بحر الدماء والتبعات السلبية للحرب وتقدم المساعدات الإنسانية وتخفيف معاناة سكان قطاع غزة.

وأضاف "ميتسوتاكيس"، خلال كلمته أمام القادة والزعماء وممثلي الجهات الدولية المختلفة المشاركين في قمة القاهرة للسلام 2023 بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث آخر تطورات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، والوصول إلى حل للقضية الفلسطينية، أنه يجب أن تتحرك إسرائيل وفق القانون الدولي، ومنع ممارسة العقاب الجماعي على قطاع غزة.

وأشار إلى أنه أتى إلى مصر كصديق مقرب، وتقدم بالشكر للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على جهوده ومبادرته للعودة إلى مسار التهدئة.

ورفض بشكل قاطع التهجير القسري للفلسطينيين من أراضيهم، مضيفًا أنه طالما تم قتل مدنيين في ظروف مروعة فهو أمر يجب التعامل معه وفقًا للقانون الدولي.

وطالب بتقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة على الفور ودعم عملية السلام، مؤكدًا أنه يجب وقف التصعيد الإقليمي ومصر والأردن عليهما عبء ثقيل لمواجهة هذا التحدي.

وانطلقت قمة القاهرة للسلام 2023، اليوم السبت، بحضور واسع لممثلي العديد من البلدان والجهات الدولية المختلفة، بالتزامن مع بدء دخول شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة من خلال معبر رفح المصري.