الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"أشياء فقيرة" في افتتاح مهرجان "صورة الكاميرا" السينمائي الدولي

  • مشاركة :
post-title
لقطة من فيلم أشياء فقيرة

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

تشارك العديد من العناوين السينمائية البارزة في الدورة المقبلة لمهرجان"صورة الكاميرا السينمائي الدولي" ومنها أحدث إصدارات مارتن سكورسيزي Killers of the Flower Moon بطولة ليوناردو دي كابريو وروبرت دي نيرو، في أول تعاون فني للثلاثي معًا، كما تشارك في البطولة النجمة ليلي جلادستون.

تدور أحداث فيلم "قتلة زهرة القمر" للمخرج مارتن سكورسيزي في عشرينيات القرن الماضي، ويتتبع جرائم قتل أبناء قبيلة أوسيدج، في السهول الكبرى بالولايات المتحدة الأمريكية، على أيدي أشرار من المجتمع الأمريكي، للاستيلاء على ثروات القبيلة الطبيعية.

وأعلنت إدارة مهرجان Camerimage international cinematography film festival، أنها ستعرض في حفل الافتتاح فيلم Poor Things "أشياء فقيرة"من إخراج يورجوس لانثيموس، الذي ينافس أيضا في المسابقة الرئيسية للنسخة الـ31 من المهرجان المقام في الفترة من 11 إلى 18 نوفمبر المقبل في تورون ببولندا.

كما يشارك في مهرجان "صورة الكاميرا السينمائي الدولي" أيضًا فيلم All of Us Strangers للمخرج أندرو هاي، حسبما أشارت صحيفة "هوليوود ريبورتز"، ويشارك في بطولة الفيلم أندرو سكوت وبول ميسكال، ومستوحى من رواية "غرباء" للكاتب الياباني الشهير تايتشي يامادا.

ومن الأفلام المميزة التي تضمها قائمة المهرجان فيلم Black Flies من إخراج جان ستيفان سوفير، ويحكي قصة مسعف مبتدئ (تاي شيريدان) يتم إرساله للعمل مع أحد المحاربين القدامى (شون بن).