الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ملك الأردن يحذر: الحرب على غزة دخلت مرحلة خطيرة ستجر المنطقة إلى كارثة

  • مشاركة :
post-title
ملك الأردن عبدالله الثاني

القاهرة الإخبارية - وكالات

حذّر ملك الأردن، عبدالله الثاني، من أن الحرب الدائرة في غزة دخلت مرحلة خطيرة ستجر المنطقة إلى كارثة كبيرة.

وأشار الملك عبدالله إلى ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية وإمدادات الغذاء والوقود والكهرباء والمياه إلى قطاع غزة، الذي يئن على مدار 12 يومًا تحت حصار إسرائيلي مُطبق.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه ملك الأردن من رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، اليوم، بحثا خلاله آخر التطورات الخطيرة في قطاع غزة. حسبما أوردت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا).

وفي السياق ذاته، جدّد الملك عبدالله إدانة الأردن للمجزرة البشعة التي استهدفت مستشفى المعمداني في غزة، أمس الثلاثاء، مبينًا أن على المجتمع الدولي حماية المدنيين ووضع حد لهذه الحرب.

وفي تطور خطير للعدوان الإسرائيلي، المستمر على قطاع غزة، على مدار 12 يومًا، استهدف بغارة جوية مستشفى الأهلي المعمداني في حي الزيتون بقطاع غزة، التي لجأ إليها آلاف الفلسطينيين بعد أن دُمرت منازلهم، مخلفًا أكثر من 500 من الضحايا بين شهداء وجرحى.

كان الأردن أعرب عن إدانته بأشد العبارات للعدوان الإسرائيلي على مستشفى المعمداني، وحمّل كيان الاحتلال، المسؤولية عن هذا التطور الخطير.

وأكد في بيان أوردته وزارة الخارجية الأردنية، أمس الثلاثاء، رفضه لهذا الفعل "الذي يتنافى مع كافة القيم الإنسانية والأخلاقية، ومع قواعد القانون الدولي الإنساني، وخصوصًا اتفاقية جنيف الرابعة المتعلقة بقواعد الحرب"، مشددًا على ضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وكذلك تكاتف الجهود لوقف الحرب المستعرة على غزة فورًا.