الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

غزة تختنق.. الأونروا: المياه النظيفة نفدت والأدوية توشك على الانتهاء

  • مشاركة :
post-title
أهل غزة يبحثون عن مياه الشرب

القاهرة الإخبارية - هند المغربي

قال فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا"، إن الناس في غزة لجأوا إلى شرب مياه غير صالحة للاستهلاك، لأن المياه النظيفة الصالحة نفدت، لافتًا إلى أن مخزونات المواد الغذائية والأدوية تتضاءل بسرعة، قائلًا: "نحن على شفا أزمة صحية وصرف صحي كبيرة".

وأضاف " لازاريني" خلال مشاركته في الجلسة الاستثنائية الثامنة عشرة لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، أن "الأونروا" أكبر وكالة مساعدات في قطاع غزة، تجد نفسها غير قادرة على حماية ومساعدة المدنيين وهم يواجهون التصعيد الأكثر مأساوية وخطورة.

وأكد مفوض "الأونروا" أن الأهداف الأكثر إلحاحًا التي يجب علينا جميعًا أن نعمل على تحقيقها هي ضمان حماية المدنيين، بما في ذلك عمّال الإغاثة، ومِنح الوصول الإنساني.

وطالب مفوض الأونروا بالوقف الفوري للهجمات التي تستهدف المدنيين بما في ذلك موظفي الأمم المتحدة والعاملين في المجال الإنساني ومبانيها وضمان وصول المساعدات الإنسانية، وأن تحصل الأونروا على الموارد الكافية حيث تعاني الوكالة من نقص قدره 100 مليون دولار أمريكي في ميزانيتها الأساسية لهذا العام.