الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مفوض الأونروا يدعو وزراء "التعاون الإسلامي" للتضامن بقوة حماية لمدنيي غزة

  • مشاركة :
post-title
غزة تحت القصف

القاهرة الإخبارية - هند المغربي

دعا فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا"، أعضاء منظمة التعاون الإسلامي إلى إظهار قوة تضامنهم وأن يكونوا حاسمين في دعمهم للاجئي فلسطين ووكالة الأونروا، مناشدًا وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي أن يدعموا بثبات الجهود الإنسانية الرامية إلى حماية المدنيين في غزة.

وقال مفوض عام الأونروا خلال مشاركته في الجلسة الاستثنائية الثامنة عشرة لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي: "لا تزال الصور المروعة تخرج من المستشفى الأهلي في غزة، حيث قُتل أكثر من 500 شخص الليلة الماضية، كما تعرضت أمس مدرسة تابعة للأونروا تؤوي 4 آلاف نازح داخليًا للقصف، ما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن ستة أشخاص وإصابة العشرات" .

وأكد مفوض عام الأونروا أن "كارثة غير مسبوقة تتكشف أمام أعيننا.. غزة تختنق ويبدو أن العالم فقد إنسانيته. مضيفًا نتلقى كل ساعة المزيد والمزيد من نداءات المساعدة اليائسة من الناس في جميع أنحاء قطاع غزة، وقُتل آلاف المدنيين خلال الأيام الـ12 الماضية، بما في ذلك النساء والأطفال.

وأشار مفوض الأونروا إلى أن "ما لا يقل عن مليون شخص اضطروا إلى الفرار من منازلهم في أسبوع واحد فقط. ويعيش أكثر من نصف مليون نازح في مدارسنا ومبانينا الأخرى في جنوب غزة. ولا يزال هناك عدد غير معروف من الأشخاص، الذين لم تعد الأونروا قادرة على مساعدتهم، موجودين في مقرنا في الجزء الشمالي من القطاع".

ولفت مفوض عام الأونروا إلى مقتل 14 موظفًا تابعين للأونروا في غزة حتى الآن، مشيرًا إلى أن الموظفين البالغ عددهم 13,000 موظف في غزة قد شردوا، إلى جانب عدم السماح بدخول أي شحنة من المساعدات إلى قطاع غزة منذ بداية هذا الصراع بسبب الحصار الكامل المفروض.

وسوم :