الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جلسة حوارية وعرض لفيلمه الأخير.. مهرجان البحر الأحمر يستضيف المخرج الإيطالي لوكا جوادانيينو

  • مشاركة :
post-title
المخرج الإيطالي العالمي لوكا جوادانيينو

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، مشاركة المخرج الإيطالي العالمي لوكا جوادانيينو، في جلسة حوارية مع الجمهور قبل العرض الخاص لفيلمه الأخير "العظام وكل شيء"، في دورة العام الحالي، التي تُعقد بمدينة جدة، خلال الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر المقبل.

ويناقش المخرج المرشح لجائزة الأوسكار، خلال الجلسة التي تقام في 2 ديسمبر، تاريخه السينمائي اللامع، وأفلامه الشهيرة، مثل "دفقة كبيرة، نادني باسمك، وصاسبيريا".

كما يناقش فيلمه الأخير "العظام وكل شيء"، الذي سيتم عرضه، مساء اليوم نفسه 2 ديسمبر، في المهرجان.

وتدور أحداث الفيلم المقتبس من رواية كاميل دي انجليس، وسيناريو ديفيد كاججانتش، حول قصة الفتاة مارين؛ المُهمّشة التي تكافح سطوتي الحياة والمجتمع، في أولى تجاربها الغرامية مع "لي" الشاب الهائم والتائه الذي يفتقر لأدنى حقوقه، ويقرر الاثنان التجوال سويَّا ضمن مغامرة تمرّ بكواليس الواقع الأمريكي، وتتقاطع مع ماضيهم المريع، ومع مقاومتهم لكلّ الظروف؛ تسوقهم الأقدار إلى موقف مصيري يختبر علاقتهم إلى الأبد.

وأكد محمد التركي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، أن المخرج لوكا جوادانيينو يتحدى التوقعات في كل فيلم يقدمه، ويدفع حدود رواية القصص وصناعة الأفلام إلى آفاق غير محدودة.

وقال: يعد فيلمه الأخير "العظام وكل شيء" خير شاهد على مهاراته السينمائية في الإخراج وقدرته على توسيع مدارك جمهوره، لذا نفخر باستضافته، وعرض فيلمه الأخير في المهرجان، الذي نحرص من خلاله تسليط الضوء على المهارات المتميزة والأفلام العالمية الرائدة".