الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا: أمريكا والغرب حالوا دون وقف إطلاق النار في غزة

  • مشاركة :
post-title
العلم الروسي

القاهرة الإخبارية - متابعات

صرّحت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن موقف الولايات المتحدة والدول الغربية، لم يسمح باتخاذ قرار طبيعي ومنطقي، بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وفقًا لمشروع القرار الروسي، حسب ما نقلته "سبوتنيك".

وجاء في بيان للخارجية الروسية: "كما أظهر تصويت الأمس، فإن موقف واشنطن وعواصم غربية أخرى، هو الذي حال دون اتخاذ قرار طبيعي ومنطقي، يعتبر في هذه الظروف الراهنة واجبًا إنسانيًا مطلقًا، وواجبًا أخلاقيًا لجميع الأعضاء المسؤولين في المجتمع الدولي".

وأضافت الوزارة أن "الغرب لم يأخذ بالحسبان الاعتبارات الإنسانية، وقواعد القانون الدولي، والأسباب الجذرية للمشكلة الفلسطينية التي لم تحل، التي أشارت إليها موسكو دومًا في السنوات الأخيرة".

وفشل مجلس الأمن الدولي في تبني مشروع قرار روسي إنساني، يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

وصوتت روسيا والصين والجابون وموزمبيق والإمارات لصالح مشروع القرار، فيما صوتت ضده كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا واليابان، بينما امتنعت بقية الدول عن التصويت وهي البرازيل ومالطا وألبانيا وسويسرا وإكوادور وغانا.

وبذلك فشل المشروع في الحصول على الحد الأدنى من الأصوات المطلوبة وعددها 9 في المجلس المؤلف من 15 عضوًا.

واقترحت روسيا مسودة النص المكونة من صفحة واحدة الجمعة الماضي، ودعا إلى إطلاق سراح الرهائن ووصول المساعدات الإنسانية والإجلاء الآمن للمدنيين المحتاجين، كما أدان النص العنف ضد المدنيين وجميع الأعمال العدائية.