الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بوتين يرد على بايدن: من المستحيل قمع مصالح روسيا

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

القاهرة الإخبارية - وكالات

علّق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، على كلام الرئيس الأمريكي جو بايدن حول ضرورة توحيد قوى أوروبا كلها من أجل "قمع بوتين"، قائلًا إنه من المستحيل قمع المصالح الروسية، وسيتعين على الدول الأجنبية أن تأخذها بالاعتبار، وفقًا لما نقلته وكالة "سبوتنيك".

وشدد الرئيس الروسي: "الأمر لا يتعلق بي شخصيًا. إنه يتعلق بمصالح البلاد. ومن المستحيل قمع مصالح روسيا. يجب أن تؤخذ في الاعتبار".

أضاف بوتين: "لدينا مقولة مشهورة في روسيا: "عش قرنا، وتعلم قرنا"، وهذا لا ينطبق فقط على الرئيس (الأمريكي) جو بايدن، لكن أيضًا على النخب السياسية الأمريكية ككل، يجب أن نتعلم احترام الآخرين، لن تكون هناك حاجة لقمع أي شخص. والرغبة في قمع شخص ما طوال الوقت لسبب ما أو من دون سبب على الإطلاق تؤدي إلى مشكلات".

ووفقًا له، فإن "احترام الآخرين والبلدان والشعوب يكمن في شيء آخر، وهو مراعاة مصالحهم".

وتابع بوتين معلقًا على كلام بايدن أن إحدى مهام الولاية المقبلة في أمريكا هي "قمع الرئيس الروسي": "أعتقد أن بايدن هو بالتأكيد أحد أكثر السياسيين خبرة في العالم ككل - من حيث الوقت الذي يقضيه في ما يسمى بأعلى مستويات السلطة، لقد كان في السياسة لفترة طويلة. بالطبع، هو كذلك. شخص ذو خبرة ويعرف المهام التي يجب أن يحددها لنفسه وكيفية تحقيقها. إذا لم تكن لديهم مهام أخرى سوى بناء العلاقات مع روسيا، فهذا ليس سيئا إلى حد ما".