الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الهباش: تهجير سكان غزة يعني تصفية القضية الفلسطينية لصالح إسرائيل

  • مشاركة :
post-title
مستشار الرئيس الفلسطيني - محمود الهباش

القاهرة الإخبارية - طه العومي

أكد الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، الرفض التام لقرار تهجير المواطنين الفلسطينيين من منازلهم في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن تهجير الاحتلال للسكان يعني تصفية القضية لصالح إسرائيل على حساب الشعب الفلسطيني.

وقال "الهباش"، في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية" أن الحكومة الفلسطينية تبذل كل ما في وسعها لوقف المذبحة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، مؤكدًا أنها تواصل العمل والاتصال مع الجهات الدولية لمنع إسرائيل من تنفيذ تهديداتها بتهجير وترحيل المدنيين من منازلهم.

وناشد مستشار الرئيس الفلسطيني، المنظمات الأممية والدولية سرعة التدخل الجدي لوقف الانتهاكات والمذابح الإسرائيلية بقطاع غزة.

وأضاف أن الشعب الفلسطيني يرفض الاستجابة لجرائم الاحتلال الإسرائيلي، واصفاً حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنها تشن حرب إبادة جماعية ضد الفلسطينيين.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي شن غاراتها على العديد من الأماكن الفلسطينية؛ ردًا على عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية، السبت الماضي.

واستهدفت الضربة الأولى لطوفان الأقصى مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية إسرائيلية، وتم إطلاق 5 آلاف صاروخ على أهداف إسرائيلية في أول عشرين دقيقة لبدء العملية، طالت مستوطنات وأهدافًا إسرائيلية في القدس وتل أبيب وأشدود والعمق الإسرائيلي، وتسلل المئات من عناصر الحركة إلى مستوطنات غلاف غزة ونفذوا حرب شوارع ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.