الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

باتصال مع أبو مازن.. رئيس فنزويلا يتضامن مع غزة ويرسل مساعدات إنسانية

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الفلسطيني محمود عباس ونظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو

القاهرة الإخبارية - وكالات

بحث رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مع رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية نيكولاس مادورو، اليوم الأحد، آخر تطورات الأوضاع الصعبة في فلسطين.

وأكد الرئيس الفلسطيني، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الفنزويلي، اليوم، ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين بشكل فوري، وحمايتهم، والسماح بفتح ممرات إنسانية عاجلة لقطاع غزة، وتوفير المستلزمات الطبية، وإيصال المياه والكهرباء والوقود للمواطنين هناك.

وجدد عباس الرفض الكامل لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة، لأن ذلك سيكون بمثابة نكبة ثانية، وفقًا لوكالة "وفا".

وأكد الرئيس الفلسطيني، رفض قتل المدنيين من الجانبين والدعوة لإطلاق سراح المدنيين والأسرى والمعتقلين من الجانبين، مجددًا التأكيد على نبذ العنف والالتزام بالشرعية الدولية والاتفاقيات الموقعة والمقاومة الشعبية السلمية والعمل السياسي طريقًا للوصول لأهدافنا الوطنية، مؤكدًا ضرورة الذهاب لحل سياسي ينهي الاحتلال.

ووجّه عباس الشكر لـ"مادورو" على مواقفه الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية ولحق الشعب الفلسطيني في تجسيد دولته المستقلة على ترابه الوطني بعاصمتها القدس الشرقية، كما شكر فنزويلا على دورها المسؤول والملتزم بالقانون الدولي في المحافل الدولية.

من جانبه، أكد رئيس فنزويلا تضامنه والشعب الفنزويلي مع الشعب الفلسطيني في سعيه لاستعادة حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال، مشيدًا بالأسلوب الذي يتبعه الرئيس الفلسطيني المبني على الحوار والدبلوماسية والسلام، مؤكدًا أنه قد اتخذ قرارًا لإرسال المساعدات الإنسانية العاجلة إلى قطاع غزة، داعيًا لتحقيق السلام والأمن في المنطقة.