الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

العاهل الأردني لـ"سوناك": منع الغذاء والمياه والكهرباء عن المدنيين في غزة جريمة حرب

  • مشاركة :
post-title
العاهل الأردني خلال لقائه رئيس الوزراء البريطاني

القاهرة الإخبارية - وكالات

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الأحد، أن منع الغذاء والمياه والكهرباء عن المدنيين الأبرياء في قطاع غزة جريمة حرب يجب أن يدينها العالم ويرفضها.

ولفت الملك عبدالله، لدى لقائه رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، الذي عُقد في لندن، اليوم الأحد، إلى ضرورة فتح ممرات إنسانية لإدخال المساعدات الطبية والإغاثية العاجلة إلى القطاع، داعيا إلى وقف الحرب على غزة ومنع امتدادها إلى الضفة الغربية وتلافي تأثيرها على استقرار المنطقة بأكملها، بحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وجدد العاهل الأردني، تحذيره من أية محاولة للتهجير القسري للفلسطينيين من جميع الأراضي الفلسطينية أو التسبب في نزوحهم، التي تعد خرقًا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وتنذر بآثار كارثية على دول المنطقة.

وأعرب عن رفض الأردن ترحيل الأزمة إلى دول الجوار ومفاقمة قضية اللاجئين، مشددًا على ضرورة رفض المجتمع الدولي لسياسة العقاب الجماعي تجاه سكان قطاع غزة.

وشدد الملك عبدالله على ضرورة إدانة المجتمع الدولي استهداف المدنيين الأبرياء دون تمييز، انسجامًا مع القيم الإنسانية المشتركة والقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وجدد التأكيد على ضرورة بناء أفق سياسي لضمان فرص تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

ونبّه العاهل الأردني إلى أهمية الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس، وتم التأكيد خلال اللقاء على مواصلة التنسيق بين البلدين حيال التطورات الخطيرة في غزة.