الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تركيا: مطالبة إسرائيل سكان غزة بالتحرك جنوبا "غير مقبولة على الإطلاق"

  • مشاركة :
post-title
الخارجية التركية

القاهرة الإخبارية - وكالات

 قالت تركيا، اليوم الجمعة، إن مطالبة إسرائيل لسكان غزة بالتحرك جنوبًا خلال 24 ساعة قبل عملية برية تخطط لها "غير مقبولة على الإطلاق" و"غير إنسانية" وتنتهك القانون الدولي.

وقالت الخارجية التركية، إن "إجبار سكان غزة البالغ عددهم 2.5 مليون نسمة، والذين تعرضوا لقصف عشوائي على مدار أيام وحرموا من إمدادات الكهرباء والماء والغذاء، على النزوح في منطقة محدودة للغاية هو انتهاك واضح للقانون الدولي ولا علاقة بينه وبين الإنسانية"، بحسب "رويترز".

وتابعت، في بيان: "نتوقع من إسرائيل أن تتراجع على الفور عن هذا الخطأ الفادح، وأن توقف بشكل عاجل أعمالها الوحشية ضد المدنيين في غزة".

وشنت فصائل المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر 2023، عملية نوعية أطلقت عليها "طوفان الأقصى"، استهدفت بشكل رئيسي المستعمرات الإسرائيلية المحاذية لغلاف قطاع غزة، إذ استخدمت فيها المقاومة تكتيكات ووسائل الحرب من هجوم مفاجئ وسريع ومُكثف مستخدمة أسلحة متنوعة، لاستهداف تلك المستوطنات.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي لليوم السابع على التوالي في غزة، موقعًا مزيدًا من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، ودمارًا في المنازل والأبراج السكنية والممتلكات والبنية التحتية.