الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الفصائل الفلسطينية: إسرائيل تشن حربا نفسية على سكان غزة لتهجيرهم

  • مشاركة :
post-title
فلسطينيون يسيرون بجانب مبانٍ مدمرة جراء غارة جوية إسرائيلية بمدينة غزة.

القاهرة الإخبارية - وكالات

حذرت الفصائل الفلسطينية، اليوم الجمعة، من أن إسرائيل تشن حربًا نفسية على سكان قطاع غزة؛ لتهجيرهم مع مواصلة هجماتها لليوم السابع على التوالي.

وذكرت الفصائل الفلسطينية في غزة، في بيان أن الجيش الإسرائيلي "يحاول بث وتمرير بعض الأخبار الدعائية الكاذبة بطرق مختلفة، مستهدفًا إحداث بلبلة بين المواطنين والمس بتماسك الجبهة الداخلية".

وأضاف أن "من ضمن هذه المحاولات ما يتداول حول الطلب من بعض العاملين بالمؤسسات الدولية التوجه لجنوب قطاع غزة"، داعيًا سكان غزة إلى "عدم التعاطي مع هذه المحاولات التي تأتي ضمن الحرب النفسية".

وكان الجيش الإسرائيلي قد دعا في وقت سابق اليوم، سكان غزة إلى إخلاء منازلهم والتوجه إلى المنطقة الجنوبية من الجيب الساحلي، وذلك قبل هجوم بري إسرائيلي محتمل.

وواصل الجيش الإسرائيلي لليوم السابع على التوالي غاراته على قطاع غزة، وحشد قواته على الحدود مع القطاع المحاصر، مما أثار تقديرات بأنها ستشن هجوما بريا على القطاع.

ومنذ بدء هذه الجولة من الهجمات بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي يوم السبت الماضي استشهد 1537 فلسطينيا منهم 500 طفل و276 سيدة وأصيب 6612 آخرين بجروح، مقابل مقتل 1300 شخص في إسرائيل وإصابة نحو 4 آلاف آخرين بجروح منهم 28 في حالة حرجة و382 في حالة خطيرة، وفق إحصائيات فلسطينية وإسرائيلية.