الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأمم المتحدة: 400 ألف فلسطيني نزحوا من منازلهم في قطاع غزة

  • مشاركة :
post-title
نزوح آلاف الفلسطينيين _ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، في وقت مبكر من اليوم الجمعة، إن أكثر من 400 ألف شخص فروا من منازلهم في قطاع غزة، وإن 23 من عمال الإغاثة قتلوا منذ بدء الضربات الإسرائيلية ردًا على توغل المقاومة الفلسطينية، بحسب وكالة "رويترز".

وأكد المكتب أن النزوح الجماعي مستمر، في قطاع غزة، وارتفع العدد الإجمالي للنازحين داخليا 25 بالمئة خلال آخر 24 ساعة ليتجاوز الآن 423 ألف شخص يعيش أكثر من ثلثيهم في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)".

وأضافت أن 23 من العاملين في مجال الإغاثة قتلوا منذ مطلع الأسبوع، من بينهم 11 من العاملين في مجال الصحة و12 من موظفي الأونروا.

وشنت فصائل المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر 2023، عملية نوعية أطلقت عليها "طوفان الأقصى"، استهدفت بشكل رئيسي المستعمرات الإسرائيلية المحاذية لغلاف قطاع غزة، إذ استخدمت فيها المقاومة تكتيكات ووسائل الحرب من هجوم مفاجئ وسريع ومُكثف مستخدمة أسلحة متنوعة، لاستهداف تلك المستوطنات.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي لليوم السابع على التوالي في غزة، موقعًا مزيدًا من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، ودمارًا في المنازل والأبراج السكنية والممتلكات والبنية التحتية.