الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس البرازيل يدعو إلى وقف الصراع الإسرائيلي الفلسطيني

  • مشاركة :
post-title
الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا

القاهرة الإخبارية - وكالات

دعا الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، اليوم الأربعاء، إلى وقف إطلاق النار و"تدخل إنساني دولي" في الصراع في إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة، حتى يتسنى وقف انتهاكات حقوق الإنسان.

وكتب "لولا" على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي "هناك حاجة ماسة إلى تدخل إنساني دولي، وحاجة ماسة لوقف إطلاق النار دفاعًا عن الأطفال الإسرائيليين والفلسطينيين".

وأضاف أن البرازيل، التي تتولى حاليًا رئاسة مجلس الأمن الدولي، ستنضم إلى الجهود الرامية إلى إنهاء الصراع بشكل فوري ونهائي.

يأتي ذلك في الوقت الذي يتواصل فيه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والأراضي المحتلة، وأوقع مئات الشهداء وآلاف الجرحى في صفوف الفلسطينيين، وأحدث دمارًا في منازلهم وممتلكاتهم، وبالمؤسسات العامة والخاصة.

وينفذ جيش الاحتلال عملية "السيوف الحديدية" ضد قطاع غزة، التي قال إنها تأتي ردًا على عملية طوفان الأقصى التي نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية وخلفت مئات القتلى والجرحى والأسرى.

وطوفان الأقصى، هي عملية عسكرية نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية بشكل متزامن عبر الجو والبحر والبر، في السادسة والنصف من صباح السبت الماضي، واستهدفت الضربة الأولى لها مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية إسرائيلية.