الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مدير "كهرباء غزة": المستشفيات تعتمد حاليا على المولدات الاحتياطية

  • مشاركة :
post-title
محطة كهرباء غزة - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

أكد رفيق مليحة، مدير محطة الكهرباء في غزة، اليوم الأربعاء، انقطاع الكهرباء عن أكثر من مليوني شخص في قطاع غزة ومرافقه العامة.

وأضاف "مليحة"، خلال مداخلة على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن الاحتلال الإسرائيلي قطع بعض الخطوط والمغذيات الكهربائية الأخرى، ويتبقى في الوقت الحالي مولدات كهرباء احتياطية صغيرة في بعض المناطق.

وأشار إلى أن المستشفيات في قطاع غزة تعمل بالمولدات الاحتياطية، ويستمر ذلك لساعات قليلة، مؤكدًا أنه لا يوجد وقود أو طاقة لتشغيل المستشفيات.

وناشد مدير محطة الكهرباء في غزة، جميع الأطراف التدخل لوقف المعاناة الإنسانية للمواطنين في غزة وإيصال الكهرباء والمياه.

يأتي ذلك في الوقت الذي يتواصل فيه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والأراضي المحتلة، وأوقع مئات الشهداء وآلاف الجرحى في صفوف الفلسطينيين، وأحدث دمارًا في منازلهم وممتلكاتهم وبالمؤسسات العامة والخاصة.

وينفذ جيش الاحتلال عملية "السيوف الحديدية" ضد قطاع غزة، التي قال إنها تأتي ردًا على عملية طوفان الأقصى التي نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية وخلفت مئات القتلى والجرحى والأسرى.

وطوفان الأقصى، هي عملية عسكرية نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية بشكل متزامن عبر الجو والبحر والبر، في السادسة والنصف من صباح السبت، واستهدفت الضربة الأولى لها مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية إسرائيلية.