الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"الأونروا": نحو 187 ألف فلسطيني لجأوا لمدارسنا

  • مشاركة :
post-title
صورة أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

تصاعدت وتيرة النزوح الجماعي خلال الـ24 ساعة الماضية في جميع أنحاء قطاع غزة، حيث وصلت إلى أكثر من 187.518 شخصًا، حسبما أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) اليوم الثلاثاء.

وأكد بيان الأونروا أنه من المتوقع أن يزداد هذا العدد أكثر خلال الساعات القادمة، مُشيرة إلى أنه لا يزال نحو 3.000 فلسطيني في غزة مهجرين في أعقاب التصعيد السابق.

وكانت الوكالة قد أشارت في بيانٍ سابق إلى أن نحو 137.500 نازح داخلي يقيمون في 83 مدرسة تابعة للأونروا في جميع مناطق قطاع غزة.

ولفتت إلى أنه مع استمرار الغارات الجوية المكثفة لطيران جيش الاحتلال، يبحث المزيد من النازحين عن مأوى في مدارس الأونروا، مؤكدة أنه برغم كل الجهود المبذولة لتوفير الخدمات الأساسية للنازحين، إلا أن الظروف صعبة، موضحة أن بعض الملاجئ مكتظة، إضافة إلى محدودية توافر المياه الصالحة للشرب. وأشارت الأونروا إلى أنه ليست كل المدارس، البالغ عددها 83 مدرسة، مخصصة كملاجئ للطوارئ، وبالتالي فهي غير مُعدة لاستقبال النازحين داخليًا.

ويعيش ما يقرب من 137.500 نازح داخلي في 83 مدرسة تابعة للأونروا في مناطق قطاع غزة كافة. ومع استمرار الغارات الجوية العنيفة، فإن المزيد والمزيد من النازحين يبحثون عن مأوى في مدارس الأونروا. ويتم بذل كل الجهود لتوفير الخدمات الأساسية للنازحين. ومع ذلك، فإن الظروف صعبة، حيث إن بعض الملاجئ مكتظة، ومحدودية توفر المياه الصالحة للشرب. ليست جميع المدارس الـ83 مجهزة بملاجئ طوارئ (DES)، وبالتالي ليست مستعدة لاستقبال النازحين.

تعرض مكتب الأونروا الإقليمي في غزة، حيث يتواجد موظفون محليون ودوليون، لأضرار جانبية بسبب الغارات الجوية في منطقة الرمال وسط مدينة غزة، وفي المجمل، تأثرت 18 منشأة تابعة للأونروا منذ 7 أكتوبر.