الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تونس.. عرض خاص لـ"جزيرة الغفران" للعالمية كلوديا كاردينالي

  • مشاركة :
post-title
فيلم جزيرة الغفران

القاهرة الإخبارية - فنون وثقافة

يقام عرض خاص لفيلم "جزيرة الغفران" للمخرج التونسي رضا الباهي، والنجمة العالمية كلوديا كاردينالي، بحضور فريق عمل الفيلم، مساء اليوم في تمام السابعة مساء بقاعة سينما الكوليزيه بتونس العاصمة.

كان قد أقيم العرض العالمي الأول للعمل في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الماضية، وهو يرصد الحياة في تونس بين الماضي والحاضر، وكيف تغيرت مع التطور التكنولوجي.

تدور أحداث الفيلم حول "أندريا"، وهو كاتب بارع يبلغ من العمر 60 عامًا، يعود إلى جزيرة جربة بتونس، موطنه الأصلي، لينفذ آخر أمنيات والدته "روزا"، وهناك تستيقظ بداخله ذكرياته القديمة، لتدفعه إلى ماضٍ مؤلم، ويبرز الفيلم جمال وسحر جزيرة جربة التونسية الملقبة بجزيرة الأحلام وكيفية تجاوز بعض الصعوبات وتعايش وتسامح سكانها رغم اختلاف جنسياتهم من تونسيين وأجانب (خاصة الجالية الإيطالية في تونس) واختلاف أديانهم.

الفيلم من بطولة الفنانة العالمية الإيطالية التونسية كلوديا كاردينالي، وعلي بنور، ومحمد علي بن جمعة، والإيطالية كاتيا جريكو، كما ضم فريق العمل مهندس صوت معز الشيخ، وهندسة الديكور توفيق الباهي، ومصممة ملابس ليليا لاخوه، وموسيقى ماركو ويربة، ومدير تصوير نيفين الباهي، وهو إنتاج رضا الباهي، وزياد حمزة، ونيكول كماتو، ومنتج مشارك عماد الدين بلقاسم، وتأليف وإخراج رضا الباهي.