الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري: مسار التسوية الشاملة للقضية الفلسطينية يجب أن يستند على حل الدولتين

  • مشاركة :
post-title
جانب من لقاء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وكيم جين بيو رئيس الجمعية الوطنية بكوريا الجنوبية

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، كيم جين بيو، رئيس الجمعية الوطنية في كوريا الجنوبية، بحضور المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب المصري، وعدد من أعضاء البرلمان الكوري، وسفير كوريا الجنوبية بالقاهرة.

وشهد اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن أبرز مستجدات القضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها تطورات الأزمة الراهنة على الصعيد الفلسطيني الإسرائيلي، إذ تم التوافق على أهمية العمل لمنع التصعيد لما له من تداعيات خطيرة على الأوضاع الإنسانية وأمن واستقرار المنطقة بالكامل، حسب بيان للمستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية.

وأكد الرئيس السيسي ضرورة استناد مسار التسوية الشاملة والعادلة للقضية الفلسطينية على حل الدولتين، بما يحقق الأمن والاستقرار لجميع شعوب المنطقة.

كما شهد اللقاء تأكيد الاعتزاز المتبادل بالروابط الوثيقة التي تجمع بين البلدين الصديقين، والإشادة بالتطور الذي شهدته العلاقات الثنائية خلال الفترة الأخيرة، لا سيما على الصعيد البرلماني، مع الإعراب عن التطلع لمواصلة استكشاف آفاق تطوير العلاقات، خاصةً فيما يتعلق بالتعاون الاقتصادي المشترك.

وفي السياق ذاته، نوه رئيس برلمان كوريا الجنوبية إلى أن زيارة الرئيس المصري التاريخية لسول في عام 2016، كانت نقطة تحول في مسار العلاقات بين البلدين، إذ تدفقت على إثرها الاستثمارات الكورية إلى مصر، مستفيدة من التطور التنموي السريع والملموس الذي شهدته مصر خلال السنوات الأخيرة.

وبحث الجانبان تعزيز أطر التعاون الثنائي المشترك في عدة قطاعات، لا سيما على الصعيد البرلماني، وكذلك سبل تعظيم استفادة مصر من الخبرات الكورية العريقة في الصناعات التكنولوجية، وفي توطين مختلف مكونات صناعة النقل والطاقة الخضراء والمتجددة، وزيادة المكون المصري في عملية الإنتاج.

وسوم :