الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ارتفاع عدد قتلى الفيضانات في جبال الهيمالايا الهندية إلى 74

  • مشاركة :
post-title
فيضانات الهند- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال مسؤولون محليون إن عدد قتلى الفيضانات في جبال الهيمالايا الهندية ارتفع إلى 74 شخصًا، اليوم الاثنين، ولا يزال 101 آخرين في عداد المفقودين بعد أيام من وقوع الكارثة، وفقًا لـ"رويترز".

وبعد هطول أمطار غزيرة على مدى أيام في ولاية سيكيم بشمال شرق البلاد، اجتاحت سيول من المياه وديان الأنهار الضيقة بعد فيضان بحيرة لوناك الثلجية عن ضفتيها، ما أدى إلى إتلاف سد وتدمير قرى وبلدة رانجبو على بُعد نحو 50 كيلومترًا جنوبي جانجتوك عاصمة الولاية.

وقال فيجاي بوشان باثاك، كبير مسؤولي الولاية، في تصريحات لـ"رويترز" إن منقذين عثروا على 25 جثة في ولاية سيكيم إلى جانب العثور على جثث ثمانية من أفراد الجيش في ولاية البنغال الغربية المجاورة.

وأضاف أن 101 لا يزالوا في عداد المفقودين في أحدث موجة من الكوارث الطبيعية الناجمة عن ظروف الطقس القاسية في جبال الهيمالايا. وقالت وزارة الدفاع في بيان إن 14 من أفراد الجيش بين المفقودين.

وتسبب تضرر الطرق وضعف شبكات الاتصال وسوء الأحوال الجوية في عرقلة جهود البحث عن ناجين ويواجه السكان صعوبة في رفع الرواسب والحطام في أعقاب واحدة من أسوأ الكوارث في المنطقة النائية منذ أكثر من 50 عامًا.