الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"الأونروا": 74 ألف فلسطيني نزحوا إلى 66 مدرسة

  • مشاركة :
post-title
جانب من آثار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

أكد عدنان أبو حسنة، المستشار الإعلامي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، خطورة الأوضاع التي يشهدها قطاع غزة في الوقت الراهن تحت القصف الإسرائيلي المستمر، الذي يتواصل ليومه الثالث، موقعًا مئات الشهداء.

وأوضح "أبو حسنة"، خلال مداخلة على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن ما يقرب من 74 ألف فلسطيني نزحوا بالفعل إلى 66 مدرسة تابعة لـ"أونروا" في قطاع غزة، على خلفية القصف الإسرائيلي المتواصل للعديد من المواقع داخل القطاع.

وسلّط الضوء على جهود الوكالة في التعامل مع الأوضاع الخطيرة داخل قطاع غزة، مؤكدًا أن الوكالة تعمل بشكل رئيسي على توفير المأوى والمياه النظيفة للعائلات النازحة.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثالث تواليًا، موقعًا مزيدًا من الشهداء والجرحى في صفوف الفلسطينيين، ودمارًا في منازلهم وممتلكاتهم وبالمؤسسات العامة والخاصة.

وارتفعت اليوم الإثنين، حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 436 شهيدًا و2271 جريحًا، إضافة إلى دمار كبير في المنازل والبنايات السكنية والممتلكات والبنية التحتية.

وكان جيش الاحتلال أعلن تنفيذ عملية "السيوف الحديدية" ضد قطاع غزة، ردًا على عملية "طوفان الأقصى"، التي أطلقتها حركة حماس وخلفت مئات القتلى والجرحى والأسرى.

وطوفان الأقصى، هي عملية عسكرية نفذتها حركة "حماس" بشكل متزامن عبر الجو والبحر والبر، في السادسة والنصف من صباح السبت، واستهدفت الضربة الأولى لها مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية إسرائيلية.

وشهدت الدقائق الأولى من بدء العملية إطلاق خمسة آلاف صاروخ على أهداف إسرائيلية، شملت القدس وتل أبيب وأشدود والعمق الإسرائيلي، كما تسلل المئات من عناصر الحركة إلى مستوطنات غلاف غزة ونفذوا حرب شوارع ضد جنود الاحتلال.