الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ريدلي سكوت يكشف سبب اختيار خواكين فينيكس لدور نابليون بونابرت

  • مشاركة :
post-title
خواكين فينيكس في فيلم نابليون

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

المخرج والمنتج ريدلي سكوت كشف في تصريحات صحفية أسباب اختياره لخواكين فينيكس لبطولة ملحمته الأخيرة المنتظرة، فيلم السيرة الذاتية التاريخي Napoleon الذي يسرد قصة حياة الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت.

في حديثه عن اختيار فينيكس الحائز على جائزة الأوسكار لدور نابليون، عاد المخرج إلى الوراء قليلا للإشارة إلى عملهما معًا من قبل في الفيلم السينمائي الشهير Gladiator، حيث لعب فينيكس دور الإمبراطور الروماني "كومودوس"، وأخبر أسطورة صناعة الأفلام سكوت أنه كان ينظر دائمًا إلى شخصية فينيكس في هذا الفيلم على أنها من تستحق التعاطف معها لأنها نتاج أب مهمل، حسبما ذكرت صحيفة ديدلاين.

وتابع: "أذهلني أداؤه في فيلمه المميز الجوكر، لقد كان رائعًا، واعتقدت أنه سيحقق نجاحًا كبيرًا مع شخصية نابليون، ليس فقط من الناحية الإبداعية، لكن أيضا من الشق التجاري، لم يكن هناك سوى ممثلين اثنين كانا يدوران في ذهني لهذا الدور. ولن أذكر الآخر".

من المقرر إصدار فيلم "نابليون" في دور السينما العالمية 22 نوفمبر المقبل، ويروي قصة أصول الحاكم الفرنسي والقائد العسكري وصعوده السريع حتى أصبح إمبراطور فرنسا، ويصور الفيلم معارك نابليون الشهيرة وطموحه الذي لا هوادة فيه وعقله الاستراتيجي كقائد عسكري وصاحب رؤية حربية، يتطرق أيضا إلى علاقته المتقلبة في كثير من الأحيان مع زوجته وحبه الحقيقي جوزفين ، التي تجسد دورها فانيسا كيربي.

وكشف "سكوت"، المرشح لجائزة الأوسكار 4 مرات، أنه صوّر الفيلم في 62 يومًا فقط، رغم أن الأمر يتطلب ضعف هذا الرقم، قائلاً: لا يريد الممثلون سماع قصة حياة الشخصيات قبل كل لقطة، لقد اكتشفت ذلك في وقت مبكر، ويجب أن يكون كل شخص في العمل قادرًا على مواكبة سرعتي.