الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إيما ستون في نيويورك السينمائي: إذا لم أضطر للتحدث سأشعر بسعادة غامرة

  • مشاركة :
post-title
إيما ستون

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

فاجأت إيما ستون جمهورها بحضورها عرض فيلمها "Bleat" في مهرجان نيويورك السينمائي "NYFF" بمركز لينكولن في مدينة نيويورك، بعد أن حصلت على اتفاق مؤقت مع نقابة ممثلي الشاشة الأمريكية، يسمح لها بالتحدث مع المخرج حول الفيلم القصير والمشاركة في الجلسات النقاشية حول العمل، في ظل الإضرابات التي تنظمها النقابة ضد استوديوهات هوليوود.

وصفت إيما ستون، الفيلم الصامت ومدته 30 دقيقة، بأنه حلم أصبح حقيقة، حسبما ذكرت مجلة فارايتي، وقالت خلال جلسة أسئلة وأجوبة، أدارها المدير الفني للمهرجان، دينيس لين: "إذا لم أضطر إلى التحدث مرة أخرى، سأشعر بسعادة غامرة، وكذلك يفعل الكثير من الأشخاص الآخرين".

وأوضحت الممثلة البالغة من العمر 34 عامًا "أنا جادة. إنه الشيء المفضل لدي ألا أضطر إلى التحدث، أتمنى في كثير من الأحيان أن نتمكن من قطع العديد من خطوط الحوار لأنني أعتقد أن الناس يمكنهم قول الكثير دون التحدث.

وتتعاون إيما ستون في فيلم Bleat المرة الثالثة مع المخرج يورجوس لانثيموس، إذ سبق أن عملت معه في فيلمي The Favourite عام 2018، وPoor Things، المرتقب عرضه ديسمبر المقبل.

إيما ستون والمخرج يورجوس لانثيموس في مهرجان نيويورك السينمائي

واعتذرت الممثلة الأمريكية عن شعورها بالتوتر الشديد في أثناء جلسة الأسئلة والأجوبة، إذ أرجعت ذلك إلى أنها قضت مدة طويلة خارج دائرة الضوء التزاما بإجراءات إضرابات ممثلي الشاشة الأمريكية.

وتدور أحداث الفيلم في جزيرة تينوس السيكلادية اليونانية، حول امرأة ترتدي ملابس سوداء في حالة حداد داخل منزل بسيط، وتتأرجح مشاعرها بين الدمار لفقدان شريكها (داميان بونارد) وغريزة الحيوان للحياة، إذ يمتزج الواقع بالخيال الحالم. ويستكشف الفيلم الذي تبلغ مدته 30 دقيقة موضوعات مثل الوحدة والتواصل، الموت والحب والرغبة والتفاعل بين الإنسان والحيوان.

إيما ستون

Poor Things

وعُرض للنجمة إيما ستون والمخرج لانثيموس في المهرجان نفسه فيلمها Poor Things "أشياء مسكينة"، الذي تدور أحداثه في جزيرة تينوس اليونانية، حول امرأة شابة تُدعى بيلا باكستر، أعيدت إلى الحياة على يد العالم العبقري وغير التقليدي الدكتور جودوين باكستر، فيلم كوميدي أسود على طراز أعمال فرانكنشتاين، حسبما تصفه صحيفة فاريتي.

وقال المدير الفني للمهرجان، إنه كان من قبيل الصدفة أن يكون لدى ستون ولانثيموس فيلمان يتم عرضهما خلال الإصدار الـ61 من مهرجان نيويورك السينمائي، موضحًا: "لقد حاولنا تحقيق ذلك في العام الماضي، لكن الأمر كان معقدًا للغاية، واستغرق الأمر عامًا كاملًا".

وسبق أن قال المخرج لانثيموس عن شخصية ستون في "أشياء مسكينة" بمهرجان فينبسيا السينمائي: "كان من المهم للغاية بالنسبة لي ألا أصنع فيلمًا يتسم بالوقاحة، لأنه سيكون بمثابة خيانة كاملة للشخصية الرئيسية. لذلك كان علينا أن نكون واثقين، وألا تشعر الشخصية بالخجل"

فيلم Poor Things مُقتبس من رواية Alasdair Gray، الصادرة عام 1992، التي تحمل نفس الاسم، حسبما ذكرت مجلة PEOPLE، في تقرير سابق عن الفيلم.

إيما ستون والمخرج يورجوس لانثيموس في مهرجان نيويورك السينمائي