الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد إشادة فينيسيا.. "القاتل" هدف جديد في مهرجان نيويورك السينمائي

  • مشاركة :
post-title
فيلم The Killer

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

أضافت إدارة مهرجان نيويورك السينمائي فيلم "القاتل" The Killer بطولة مايكل فاسبندر إلى قائمة أفلامه التي تعرض في إطار قسم خاص بعنوان Spotlight Selection، لينضم إلى باقة من العناوين المميزة التي تشارك بهذا القسم.

مخرج الفيلم ديفيد فينشر يتمتع بعلاقة قوية مع مهرجان نيويورك السينمائي، حسبما يؤكد موقع theplaylist إذ شارك من قبل في نسخ سابقة من الحدث السينمائي بأفلام The Social Network (2010)، وGone Girl (2014) وعرض فيلمه Mindhunter في دورة عام 2017.

ومن المقرر أن يعرض The Killer، يومي 14 و15 أكتوبر المقبل ضمن فعاليات الدورة الـ61 للمهرجان، وذلك بعد أن عرض للمرة الأولى في مهرجان فينيسيا السينمائي ونال إشادة نقدية واسعة، خصوصا أنه يعد أحد أبرز الأفلام المنتظر طرحها في دور السينما العالمية.

ويصف النقاد فيلم The Killer بأنه يندرج تحت قائمة أفلام النوار – مصطلح عن سينما الجريمة في أجواء مظلمة- إذ تدور قصته في إطار دموي حول قاتل محترف ضائع في عالم بلا بوصلة أخلاقية، يهمه فقط أن يقبض أجره وينفذ جريمة القتل مهما كان الشخص المستهدف.

ويشارك في بطولة الفيلم أرليس هوارد، وتشارلز بارنيل، وكيري أومالي، وسالا بيكر، وصوفي شارلوت، وتيلدا سوينتون.

يشار إلى أن فعاليات الدورة الـ61 لمهرجان نيويورك السينمائي الدولي تنطلق يوم الجمعة 29 سبتمبر الجاري وتستمر حتى 15 أكتوبر المقبل، وتضم قائمة العديد من الأفلام البارزة والمنتظرة منها The Zone of Interest وأحدث أفلام جوستين ترييت Anatomy of a Fall الحائز على سعفة كان الذهبي.