الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مخرجون لأول مرة.. قائمة أفلام مهرجان نيويورك السينمائي تتزين بجوائز كان

  • مشاركة :
post-title
فيلم Anatomy of a Fall

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

تنطلق الدورة الـ 61 لمهرجان نيويورك السينمائي في الفترة من 29 سبتمبر إلى 15 أكتوبر المقبلين، بقائمة مميزة من الأفلام بعضها لاقى قبولًا وحاز على جوائز في مهرجان كان السينمائي، بما في ذلك الدراما المؤثرة لجوناثان جليزر The Zone of Interest والشريط السينمائي لجوستين ترييت Anatomy of a Fall الحائز على السعفة الذهبية.

إدارة المهرجان أعلنت قائمة الأفلام المشاركة بالدورة المقبلة، والتي تأتي متسقة مع كونه ليس مجرد مهرجان سينمائي أو فعالية فنية لعرض أفلام، ولكنه حدث ثقافي يحضره صانعو ومحبو الأفلام والكتاب والمفكرون والمثقفون وسط العديد من الحلقات النقاشية والاجتماعات واللقاءات.

يتنافس 32 فيلمًا تشكل القائمة الرئيسية على جوائز الدورة الـ61، تتضمن أعمالًا جديدة لمخرجين سبق لهم المشاركة في المهرجان، منهم Perfect Days "أيام مثالية" لـ فيم فيندرز ، About Dry Grasses للمخرج نوري بيلج جيلان، و Fallen Leaves إخراج كوريسماكي، كما يظهر العديد من المخرجين لأول مرة في المهرجان، بما في ذلك آني بيكر بفيلم Janet Planet، باس ديفوس مع Here، ورافين جاكسون بجديده Dirt Roads Taste of Salt، و بول بريسيادو مع Orlando ، My Political Biography، وانج بينج مع (Spring) وتشانج لو بفيلم The Shadowless Tower.

فيلم The Zone of Interest

عدم استقرار الصناعة

"إن حالة عدم الاستقرار في الصناعة تعد نقطة نقاش لا مفر منها هذه الأيام، ولكن آمل أن يكون مهرجاننا، كما فعل خلال تاريخه الممتد 61 عامًا، بمثابة تذكير بأن فن السينما يتمتع بصحة جيدة، بهذه الكلمات أعلن دينيس ليم، المدير الفني لمهرجان نيويورك السينمائي قائمة أفلام الدورة المقبلة.

بالإضافة إلى القائمة الرئيسية، يشهد مهرجان نيويورك السينمائي العرض الأول بأمريكا الشمالية لفيلم قصير تم اكتشافه حديثًا، وتم ترميمه من إخراج المخرجة أنييس فاردا ويضم بيير باولو باسوليني أثناء تواجدهما في المدينة في مهرجان نيويورك السينمائي الرابع في عام 1966.

كما أُعلن سابقًا عن عرض فيلم تود هاينز May December في حفل الافتتاح، فيما يعرض فيلم صوفيا كوبولا "بريسيلا"، وسيختتم فيلم "فيراري" Ferrari للمخرج مايكل مان المهرجان يوم 15 أكتوبر.

فيلم May December

وبالإضافة إلى الـ3 عناوين السابقة تتضمن القائمة الكاملة لأفلام الدورة الـ61 لمهرجان نيويورك السينمائي، About Dry Grasses أو حول الأعشاب الجافة، All Dirt Roads Taste of Salt طعم ملح لجميع الطرق الترابية، All of Us Strangers كلنا غرباء، Anatomy of a Fall تشريح السقوط، The Beast الوحش، و La Chimera لا شيميرا.

كما تتضمن أيضا Close Your Eyes اغلق عينيك، The Delinquents الجانحون، Do Not Expect Too Much from the End of the World لا تتوقع الكثير من نهاية العالم، Eureka يوريكا، Evil Does Not Existالشر لا وجود له، Fallen Leaves الاوراق المتساقطة، Green Border الحود الخضراء، Here هنا، In Our Day في يومنا هذا، In Water في الماء.

فيلم "فيراري" Ferrari

ومن العناوين المميزة المتنافسة أيضا Janet Planet جانيت بلانيت، Kidnapped مخطوف، Last Summer الصيف الماضي، Music موسيقى، Orlando, My Political Biography أورلاندو ، سيرتي الذاتية السياسية، Perfect Days

أيام مثالية، Pictures of Ghosts صور الأشباح، Poor Things أشياء مسكينة، La Práctica لا براكتيكا، The Settlers، المستقرون، The Shadowless Tower برج بلا ظل، Youth (Spring) الشباب (الربيع)، The Zone of Interest منطقة الاهتمام.