الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

السعودية رئيسًا لمجلس منظمة السياحة العالمية

  • مشاركة :
post-title
اجتماع منظمة السياحة العالمية في مراكش

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت وزارة السياحة السعودية، انتخاب المملكة رئيسًا للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية، التابعة للأمم المتحدة خلال دورته الـ117 التي عُقدت في مراكش، بالمغرب في الفترة من 23 حتى 25 نوفمبر 2022، ما يجعلها أول دولة خليجية تتولى هذا المنصب، بحسب ما أفادت وكالة أنباء السعودية "واس".

وبهذه المناسبة، ذكر وزير السياحة السعودية، أحمد الخطيب، رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية: "تتشرف السعودية بانتخابها رئيساً للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العاليمة، نحن نؤمن بأهمية عمل المنظمة ونتطلع بشكل ملحوظ المشاركة جنبًا إلى جنب مع جميع الدول لدعم وتطوير قطاع السياحة العالمي، ولطالما كانت السعودية شريكًا نشطًا لمنظمة السياحة العالمية، حيث أطلقت المبادرات ودعمت الأفكار الجديدة وافتتحت أول مكتب إقليمي للمنظمة في المملكة، لتعزيز أجندتها وعملها في الشرق الأوسط وخارجه".

وأضاف الخطيب: "تركز منظمة السياحة العالمية على تعزيز قطاع السياحة لما له من دور مهم في تحفيز التنمية الاقتصادية، وتدعم المملكة بدورها هذه الجهود بشكل كامل، حيث خصصت 800 مليار دولار أمريكي لتوفير استثمارات حكومية في قطاع السياحة السعودي بحلول عام 2030، وأن التنمية التي تسعى السعودية لتحقيقها، تعد تنمية مستدامة وشاملة ومرنة لتلبية الاحتياجات المتغيرة للشركات والمجتمع بشكل عام".

جدير بالذكر أن المملكة شغلت سابقًا منصب النائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي، ولكنها الآن تحل محل ساحل العاج، التي انتهت مدتها كرئيس للمجلس.

وستركز المملكة، بصفتها رئيس المجلس، على وضع جدول أعمال الاجتماعات ومناقشة القضايا الرئيسية المتعلقة بقطاع السياحة، وتيسير الاجتماعات، والدخول في حوار لتحقيق نتائج قابلة للتنفيذ ورئاسة المجلس التنفيذي للسياحة العالمية. 

تستمر مدة رئاسة المكتب التنفيذي لمدة عام، مما يعني أن السعودية ستحتفظ بهذا المنصب طوال عام 2023.