الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تكريم مخرج سلسلة أفلام "هاري بوتر" في مهرجان رين دانس

  • مشاركة :
post-title
مخرج سلسلة أفلام هاري بوتر

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

أعلنت إدارة مهرجان رين دانس السينمائي عن تكريم مخرج سلسة أفلام "هاري بوتر"، البريطاني ديفيد ييتس، بمنحه جائزة Raindance Iconلعام 2023 في حفل افتتاح الدورة الـ31 للمهرجان، المقرر انعقاده في الفترة من 25 أكتوبر إلى 4 نوفمبر المقبل بالمملكة المتحدة، إذ يُفتتح المهرجان بالعرض الأول في المملكة المتحدة لفيلم "Day of the Fight" للممثل البريطاني جاك هيوستن، ويختتم بالعرض الأول في المملكة المتحدة لفيلم Un Amor"" للمخرجة إيزابيل كويكسيت.

من بين الفائزين السابقين بجائزة مهرجان رين دانس السينمائي، فانيسا ريدجريف، جوناثان برايس، جيما أرتيرتون، مايكل كين، سالي هوكينز، جود لو، أوليفيا كولمان، تيري جيليام، جاي ريتشي، وكين لوتش.

قال ييتس: "يعتبر مهرجان رين دانس جزءًا من مشهد صناعة الأفلام، إذ يمتد تاريخه لأكثر من 30 عامًا، يحرص فيها على دعم وعرض أعمال الكتّاب والمنتجين والمخرجين الناشئين من جميع أنحاء العالم".

وأضاف: لقد شجع مؤسس المهرجان إليوت جروف وفريقه الكثيرين وألهمهم وساعدوا في تثقيف الكثيرين على طول الطريق، بمن فيهم أنا، ويشرفني أن أحصل على جائزة Raindance Icon Award بينما نحتفل ونستمتع بعمل أحدث جيل من رواة القصص لهذا العام.

فيما أكد مؤسس المهرجان إليوت جروف أن المخرج ديفيد ييتس يستحق التكريم لإخراجه واحدة من أكبر سلاسل الأفلام وأكثرها شهرة على الإطلاق، إذ إن مسار ديفيد المهني ملهم، بالإضافة إلى أن دعمه المستمر للكتّاب والمخرجين الناشئين أمر يستحق الثناء أيضًا، فهو أحد خريجي مدرسة Raindance Film Schoolوعضو لجنة تحكيم مهرجان Raindance السينمائي لعام 2019، فهو جزء من قصة Raindanceبالفعل، ومساهمته في صناعة السينما البريطانية مميزة؛ ولذلك فإنه لشرف عظيم أن نقدم لديفيد ييتس جائزة Raindance Icon.