الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ساحر هاري بوتر.. وفاة السير مايكل جامبون عن 82 عاما

  • مشاركة :
post-title
الممثل الإيرلندي الراحل مايكل جامبون

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

توفي الممثل الإيرلندي الإنجليزي مايكل جامبون، الذي اشتهر بدور الساحر ألباس دمبلدور في 6 من أفلام "هاري بوتر"، عن عمر ناهز 82 عامًا.

وقالت عائلة النجم الراحل في بيان: "نشعر بحزن شديد عندما نعلن فقدان السير مايكل جامبون. الزوج والأب الحبيب توفي بسلام في المستشفى، وكان يرافقه في الأيام الماضية زوجته آن وابنه فيرجوس، بعد نوبة من الالتهاب الرئوي"، حسبما ذكرت صحيفة "independet".

وأضاف البيان: "الممثل السير مايكل جامبون، الذي أعاد الحياة إلى الساحر غريب الأطوار دمبلدور في العديد من أفلام هاري بوتر، توفي عن عمر ناهز 82 عامًا".

وجسد جامبون شخصية الساحر الخيالية في 6 من الأفلام الـ8 في السلسلة، وفاز بـ4 جوائز تلفزيونية على مدار مسيرته المهنية، التي امتدت إلى نحو 5 عقود، ومن أداوره الشهيرة أيضًا تجسيد شخصية المحقق الفرنسي جوليز مايجريت في مسلسل "Maigret".

وحرص عدد من رفاق النجم الراحل في سلسلة هاري بوتر على نعيه، إذ قالت النجمة فيونا شو، التي لعبت دور بيتونيا دورسلي إنها ستتذكره دائمًا لكونه فنانًا رائعًا، بينما قال جيمس فيلبس، الذي لعب دور فريد ويزلي إنه تمتع بحس فكاهي عالٍ.

ونعى عدد من الفنانين الممثل الراحل، منهم إيلين أتكينز، التي شاركته عمل "كل هذا السقوط"، قائلة: "لقد كان ممتعًا للغاية، وممثلًا عظيمًا، لكنه كان يتظاهر دائمًا بأنه لا يأخذ الأمر على محمل الجد، وإنه كان إنسانًا جميلًا بشكل لا يُصدق".